على مدار سنوات طويلة عانى أهالي المنطقة الغربية في مطروح والسلوم من تدني الخدمات المختلفة، حتى بدأت أعمال التطوير بها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في القطاعات المختلفة، وعلى رأسها قطاع الصحة.

مستشفى العلمين والنجيلة أبرز المشروعات

وتضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة مستشفى العلمين الدولي بمحافظة مطروح، بتكلفة إجمالية 244.

4 مليون جنيه، بطاقة 71 سريرا، لتقديم خدمات طبية وعلاجية لنحو 40 ألف مواطن.

ويعتبر مشروع إنشاء مستشفى النجيلة في مطروح أحد أبرز المشروعات، والذي تم افتتاحه عام 2019 بتكلفة 109 ملايين جنيه، بعد إعادة تجهيزه على أعلى مستوى ليصبح المستشفى الثاني من حيث التجهيزات بعد مستشفى العلمين، إلى جانب تطوير مستشفى مطروح العام بتكلفة 34.9 مليون جنيه.

وتضمنت أعمال رفع الكفاءة والتطوير استحداث قسم للمناظير وقسم النفسية والعصبية، وتطوير 7 غرف اقتصادية، وتطوير قسم الغسيل الكلوي وزيادة عدد الأسرة، إلى جانب تطوير مركز عناية الصدر بالكامل.

تطوير مستشفى السلوم

وعملت الدولة أيضا على تطوير مستشفى السلوم المركزي بتكلفة 172 مليون جنيه، ليضم 94 سريرا وتقديم كل الخدمات الطبية إلى 17 ألف نسمة، بالتزامن مع تطوير الوحدات الصحية في مختلف المناطق.

كما تم تطوير مبنى العزل الطبي بالسلوم بتكلفة 300 ألف جنيه، ورفع كفاءة مخزن في علم الروم بتكلفة 150 ألف جنيه، وتطوير شامل لمستشفى النساء بإجمالي تكلفة 6.5 مليون جنيه، وتطوير مستشفى الحميات بالمحافظة بقيمة 2 مليون جنيه.

وشملت أعمال التطوير إضافة 10 حضانات جديدة، و5 أجهزة تنفس صناعي، بالتزامن مع تطوير شامل لمستشفى براني ومستشفى الحمام ومستشفى الضبعة، حيث تم رفع كفاءة وتطوير جميع الأقسام بتلك المستشفيات.

الكشف على 87 ألف طالب في مبادرات الصحة

ونفذت وزارة الصحة العديد من القوافل الطبية، بالتعاون مع المحافظة، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين والأطفال وطلبة المدارس لاكتشاف الأمراض السارية والمزمنة وتقديم العلاج الطبي اللازم لهم.

وتضمنت المبادرات والخدمات في قطاع الصحة حملة علاج سوء التغذية للأطفال، ومبادرة «أولادنا أمانة» للقضاء على مرض الاأيميا بين طلاب المدارس بمطروح.

كما تضمنت توقيع الكشف الطبي على 87 ألف طالب ضمن الحملة القومية للقضاء على التقزم والأنيميا والسمنة، إلى جانب رفع عدد المستفيدين من التأمين الصحي من 278.6 ألف مستفيد إلى 384.4 ألف مستفيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح السلوم تطویر مستشفى ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان

سلمت وزارتا البيئة والتنمية المحلية المدفن الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 20 مليون جنيه، من خلال اللجنة المختصة، والمشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة أسوان، وهي اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

رفع التراكمات التاريخية 

من جانبها، قالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن محافظة أسوان شهدت تنفيذ عدد من المشروعات ودعم احتياجات المحافظة فيما بخص ملف النظافة، مشيرة الي أنه تم توريد معدات المحطة الوسيطة المتحركة بمنطقة العلاقي بأسوان بتكلفة بلغت (15.3 ) مليون جنيه، كما تم رفع التراكمات التاريخية في منطقة المحمودية بتكلفة بلغت 16 مليون جنيه وبذلك يبلغ حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة أسوان 51.3 مليون جنيه.

الإسراع في تنفيذ باقي المشروعات المستهدفة

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى المتابعة المستمرة لرئيس مجلس الوزراء لمستجدات منظومة المخلفات والالتزام بتنفيذ مشروعات الخطة الجديدة، مؤكدة أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية بتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وتسابق الزمن للإسراع في تنفيذ باقي المشروعات المستهدفة في المنظومة الجديدة للمخلفات، لإعادة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري وإحداث تغيير كبير وتحسن في مستوى النظافة بجميع المحافظات لتحقيق رضا المواطن.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه