كشف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، خطورة تناول الملينات في حالة الإصابة بالإمساك.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: خطورة تناول الملينات أنه يوقف ميكانيزم عمل القولون، مما يؤدي لخمول مستمر للقولون مستقبلا.

الزراعة: اختتام دورة "أساسيات التغذية في المزارع السمكية" أسباب حدوث الوذمة.

. الحمل وسوء التغذية أبرزها

وأكد خبير التغذية: الانتفاخ ينتج بسبب البكتيريا الضارة في الأمعاء والتي تؤدي لكميات كبيرة من الغازات، علاوة على الاكلات المصنعة التي تؤدي أيضا لأزمات في القولون.

شربة زيت وملح

وعلق قائلا: “من 50 أو 60 سنة كان رب الأسرة يوقف أولاده طابور يوم الخميس بالليل، وكل واحد يأخذ شربة (زيت وملح)؛ لأن الشربة بتكنس وتغسل القولون، ومكناش بنسمع زمان عن كمية المناظير، أو ليه المصريين كلهم عندهم التهاب في القولون؟، أو ارتفاع معدل الإصابة بسرطانات القولون”.

واختتم قائلا: “الأكل يفضل أن يكون بيتي ومنوع مع طبق السلطة خماسي الأبعاد، مع الابتعاد عن الأكل الدليفري والأغذية سابقة التصنيع، إضافة إلى تناول الخميرة يوم آه ويوم لأ، مع الزبادي أو الرايب أو سلطة الرايب التي تتكون من خيار وتوم قطع صغيرة مع الرايب”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجدي نزيه خبير التغذية القولون

إقرأ أيضاً:

هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح

قال الدكتور محمد عبدالرحمن، مدير مركز قصر العيني لعلاج الأورام والطب النووي، إنّ هناك تخوفات كانت لدى بعض الناس حول الاعتقاد بأنّ استخدام الهواتف المحمولة يؤدي للإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الرأس ومنطقة الرقبة والمخ، كونها المناطق الأقرب لاستخدام الهواتف، موضحا أنّ الهواتف المحمولة يصدر عنها بعض الموجات الكهرومغناطيسية التي تصنف إلى طاقات عالية تتسبب في التأين، إلى جانب طاقات منخفضة لا تتسبب فيه.

 

انخفاض الطاقات الصادرة عن الموبايل

وأضافت «عبدالرحمن»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّ استخدام الهاتف المحمول لفترة زمنية طويلة يؤدي إلى حدوث كثافة عالية من الإشعاع والموجات الكهرومغناطيسية، مشيرا إلى أنّ الطاقات الصادرة عن الهواتف المحمولة منخفضة ولا تتسبب في التأين كما يعتقد البعض، ولكن هناك إشعاعات مؤينة مثل «إكس» و«جاما»، فضلا عن بعض الأشعة الكونية التي تؤدي إلى حدوث سرطان عند التعرض لها لفترة طويلة.

تخوفات بالإصابة بالسرطان

وواصل: «التخوفات بشأن كثرة التعرض للهواتف المحمولة يصيب بالسرطان أمرا ليس في محله، إذ إنّ هناك أبحاث متكررة في هذا الصدد على مدار 20 عاما ماضية لم تثبت ذلك».

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجي يكشف مفاجأة عن سبب انفجار أجهزة اللاسلكي لعناصر حزب الله
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • قضى على حياة هداف مونديال 1990.. كيف تقي نفسك من الإصابة بسرطان القولون؟
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)