يمانيون|

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، بالدور الوطني المشرف للنشطاء السياسيين اليمنيين في الخارج، وما قاموا به من جهود لنقل قضية وطنهم وشعبهم جراء العدوان والحصار إلى الرأي العام العالمي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، رئيس الفريق الوطني للتواصل مع الخارج السفير الدكتور أحمد العماد، وعدد من النشطاء اليمنيين في عدد من الدول الأوروبية الذين يزورون الوطن حالياً.

 

وخلال اللقاء أكد الدكتور بن حبتور، أن النشطاء السياسيين من الشباب وغيرهم من المتواجدين في الدول الغربية، كانوا خير سفراء وعبروا بمسئولية عن محنة وطنهم ومعاناة شعبهم بمختلف الوسائل ونقل معاناته إلى الإعلام والمؤسسات الحقوقية والرأي العام الغربي.

 

وأوضح أن الحكومة في ظل الحصار الدبلوماسي المفروض عليها تعتبر كل طالب ومغترب غيور على وطنه سفيرا وصوتا حرا وناقلا أمينا لمعاناة الناس في اليمن.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الظلم الذي تعرضت له صنعاء وبقية المحافظات لا يمكن وصفه، فالعدوان طغى وتجبر ودمر وقتل دونما أي اعتبارات أخلاقية أو إنسانية، مبينا أن من يقدم النموذج والمبادرة في الدفاع عن وطنه يستحق كل الشكر والتقدير.

 

وذكر أن سفارات اليمن في معظم دول العالم لا صلة لها بمصالح الشعب اليمني وتحولت إلى أداة مساعدة للعدوان وعامل للتغطية على جرائمه، منوها بما قام به الناشطون الشباب من دور عظيم تجاه وطنهم.

 

من جانبهم، عبر النشطاء السياسيين عن شكرهم على حفاوة الاستقبال الذي قوبلوا به من قبل قيادات الدولة في مختلف المستويات وفي طليعتهم الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مؤكدين أن ما قاموا به هو واجب وطني وأخلاقي وديني تجاه بلدهم الذي تعرض للعدوان والتدمير طيلة السنوات الماضية.

 

ولفتوا إلى أن ما لموسه من أمن واستقرار وجهود لبناء الدولة اليمنية خلال زيارتهم الحالية أعطاهم دفعة هامة لمواصلة نشاطهم ومعهم كل أحرار اليمن الرافضين للعدوان، مشيرين إلى حجم المعاناة التي طالت كل صوت حر لا سيما الطلاب الذين تعرضوا للطرد وقطع إعاناتهم الشهرية والمضايقة المستمرة من قبل السفارات التي تمول من أموال الشعب اليمني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟

بغداد اليوم- متابعة

علق الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، حول إمكانية وجود دور إيران في الإطلاق الأخير لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من اليمن إلى إسرائيل.

وقال بزشكيان في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ توليه المنصب في تموز الماضي: "سيستغرق الأمر أسبوعا حتى تذهب القوى البشرية إلى اليمن الآن. كيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ ليس لدينا أي من هذه الصواريخ على الإطلاق".

وبعد أن سأل عدد من الصحفيين مرة أخرى عن امتلاك إيران لهذا الصاروخ، قال بزشكيان: "ليس لدينا هذا النوع من الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

وأضاف: "نعم، نحن متحدون ضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة"، مبيناً "لدينا قوة صاروخية، لكن في اليمن، لديهم تكنولوجيا الصواريخ بأنفسهم".

وفيما يتعلق بإرسال طهران صواريخ إلى الحوثيين في اليمن، أجاب بزشكيان "الغرب يعلم أن إيران لا تستطيع إرسال صواريخ إلى اليمن".

وأضاف "في إيران، ليس لدينا صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من النوع الذي يستخدمه أنصار الله في اليمن ضد إسرائيل".

وتابع بزشكيان "يعلم الغرب أن إيران لا تستطيع إرسال صواريخ إلى اليمن على الإطلاق؛ لدينا قوة الصواريخ، لكن ليس من الجيد أن نعطي الصواريخ لليمن، قبل الحرب على غزة، تعلم اليمن تكنولوجيا صناعة الصواريخ وكان ينتجها".

مقالات مشابهة

  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • اسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الاثنين 16-9-2024م
  • اليمن تحتفي مع الدول الإسلامية بالمولد النبوي
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل