الجديد برس/

شنت السعودية، الساعات الماضية، هجوماً جديداً لاذعاً على المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات.

وهدد الخبير العسكري السعودي اللواء أحمد الفيفي، بشن الحرب على فصائل الإنتقالي، مؤكداً أن تمردها زاد عن حده.

وقال الفيفي في منشور على منصة “إكس”، إن أي مكون يخرج عن طوع التحالف والاتفاقيات التي تمت في الرياض، يعتبر معادياً للتحالف والشرعية، في إشارة واضحة إلى مواجهة محاولات الإنتقالي التمرد على السعودية، عسكرياً.

جاء ذلك، تزامناً مع تلويح الإنتقالي باستهداف القوات السعودية في قصر معاشيق، عقب مساعي الأخيرة لطرد فصائل المجلس من القصر.

من جهته، وصف الناشط السعودي، سعد بن محمد العمري، قيادات الفصائل الإماراتية بأشباه الرجال رداً على ما وصفها بالإساءات التي توجهها هذه القيادات للسفير السعودي محمد آل جابر.

ومطلع الأسبوع الجاري، هددت السعودية بقطع رؤوس قيادات المجلس الإنتقالي، وفضح ملفاته السوداء في مدينة عدن، بعد اتهام الأخيرة السفير السعودي، بممارسة دور مشبوه والتحكم بالمجلس الرئاسي وحكومة معين.

وتأتي التطورات، في ظل صراع سعودي إماراتي عميق للسيطرة على المواقع الإستراتيجية والحيوية في المحافظات الجنوبية اليمنية، تغرق فيها فصائلهما.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية

يرقد نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونادي "الشباب" السعودي، #فهد_المولّد، في "حالة حرجة" في قسم العناية الطبية الفائقة في مستشفى راشد في مدينة دبي، إثر حادث سقوط صباح يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

كان المولّد في إجازة قصيرة في دبي، بعدما شارك في فوز "الأخضر" السعودي على الصين، على أرضها، بهدفين مقابل هدف خلال تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفق بيان القيادة العامة لشرطة دبي، اللاعب السعودي "سقط من شرفة منزله في الدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع في أثناء وجوده في الشرفة"، مشددةً على "التزامها الشفافية"، وتأكيدها أن "التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها".

وأشارت صحيفة العربية السعودية، إلى أنه "تتم مراجعة الكاميرات في الشارع وفي فيلا اللاعب لمعرفة أسباب الحادث"، لافتةً إلى أنه "لم يكن مع المولّد أي أحد في المنزل لحظة وقوع الحادث، إذ غادر أصدقاؤه قبل ذلك بثلاث ساعات".

غير أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية، نقلت عن "مصادر وثيقة الاطّلاع"، كما وصفتها، أن "شرطة دبي تتحفظ على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقة اللاعب"، بسبب وجود "شبهة جنائية" في الحادث.

إلى ذلك، تجمع التقارير الإعلامية في السعودية والإمارات، على أن حالة اللاعب "حرجة جداً"، حيث يعاني من تهشّم في الجمجمة بسبب ضربات تلقّاها على رأسه عند سقوطه، فضلاً عن كسور في الرقبة وأنحاء الجسم، ما تسبب في رفض الفريق المعالج نقله إلى الرياض لاستكمال علاجه هناك.

وبينما تتعالى الدعوات بالشفاء لفهد، قررت إدارة نادي "الشباب" إدراج اللاعب في قائمة مكافآت الفوز على القادسية ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أقيمت مساء الأحد، ورفع خلالها لاعبو الفريق قميص فهد (رقم 8) تعبيراً عن دعمهم له.

مقالات مشابهة

  • قطاع قبلي جديد في تضامناً مع داعي قبائل أبين وسط تحذيرات للإنتقالي بسرعة اطلاق المعتقلين
  • بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • «يا زعيم يا صغير».. منة فضالي توجه رسالة لـ محمد إمام في عيد ميلاده