سر بكاء أديل في حفلها الأخير| لم تتمكن من حبس دموعها
تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT
لم تتمكن النجمة البريطانية أديل من حبس دموعها بحفلها الأخير في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن شاركت زوجان خبر سعيد متعلق بهم والكشف عن نوع جنينهما.
رفع الزوجان "كريس دير" و"شانتيل لورد" لافتة أثناء حضورهم حفل أديل، مكتوب عليها: "هل ستكشف أديل عن جنس مولودنا؟"، رغبًة منهم أن تعلن أديل نوع الجنين خلال الحفل.
وقالت الزوجة لورد، إنها احتفظت بالورقة التي تحمل جنس جنينها في ظرف مختوم منذ الأسبوع الـ12، وبالفعل، قامت أديل باستدعاء الزوجين إلى مقدمة المسرح، وجلست على حافة المسرح، وفتحت الظرف لتقرأ بصوت عالٍ جنس المولود بداخله، لتقول: " شانتيل وكريس سينجبان ولد ".
أديل تعلن عن نوع مولود الزوجان خلال حفلها
وسرعان ما دخلت أديل في نوبة من البكاء الهستيري، لمشاركتهم تلك اللحظة السعيدة، و عانقت الزوجين لورد ودير وقدمت لهما الأمنيات الطيبة، وقالت وهي تبكي وتعتذر للجمهورعن بكائها: "كان ذلك مذهلاً.. أنا سعيدة جدًا من أجلكما.. أنا سعيدة جدًّا من أجلكما.. هذا عاطفي جدًا، يا إلهي".
أديل تثير غضب العرب بدعمها لمجتمع الميم| الفستان الدليل بكاء أديل في حفلها الأخير
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: أديل
إقرأ أيضاً:
بيان مذاهب العلماء في حكم التشهد الأخير في الصلاة
التشهد.. أوضحت دار الإفتاء المصرية أن ألفاظ التشهد وردت في كثير من الأحاديث الشريفة على اختلاف بينها؛ منها ما أخرجه الإمام البخاري في "صحيحه" من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: عَلَّمَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وَكَفِّي بَيْنَ كَفَّيْهِ التَّشَهُّدَ، كَمَا يُعَلِّمُنِي السُّورَةَ مِنَ القُرْآنِ: «التَّحِيَّاتُ لِلَّهِ، وَالصَّلَوَاتُ وَالطَّيِّبَاتُ، السَّلاَمُ عَلَيْكَ أَيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ، السَّلاَمُ عَلَيْنَا وَعَلَى عِبَادِ اللَّهِ الصَّالِحِينَ، أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ».
ألفاظ التشهدوأخرج الإمام مسلم في "صحيحه" عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يُعَلِّمُنَا التَّشَهُّدَ كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنَ الْقُرْآنِ فَكَانَ يَقُولُ: «التَّحِيَّاتُ الْمُبَارَكَاتُ، الصَّلَوَاتُ الطَّيِّبَاتُ لِلَّهِ، السَّلَامُ عَلَيْكَ أَيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ، السَّلَامُ عَلَيْنَا وَعَلَى عِبَادِ اللهِ الصَّالِحِينَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللهِ».
وقراءة الذكر المخصوص في التشهد من أفعال الصلاة التي اختلف فيها فقهاء المذاهب الأربعة المتبوعة بين الركنية والوجوب والسنية؛ فذهب السادة الحنفية إلى أنَّ القراءة في التشهد الأخير واجبة وليست بركن؛ فيجب على المكلف سجود السهو بتركها مع صحة صلاته.
قال الإمام الكاساني في "بدائع الصنائع" (1/ 163، ط. دار الكتب العلمية) في بيان الواجبات الأصلية في الصلاة: [(ومنها) التشهد في القعدة الأخيرة] اهـ.
وقال البدر العيني في "البناية شرح الهداية" (2/ 614، ط. دار الكتب العلمية): [قراءة التشهد في القعدة الأخيرة واجبة بالاتفاق] اهـ.
وذهب الشافعية والحنابلة إلى أنَّ التشهد في الصلاة ركن تبطل الصلاة بتركه.
قال الخطيب الشربيني الشافعي في "مغني المحتاج" (1/ 377، ط. دار الكتب العلمية): [(التاسع والعاشر والحادي عشر) من الأركان (التشهد) سمي بذلك؛ لأن فيه الشهادتين، فهو من باب تسمية الكل باسم الجزء، (وقعوده، والصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم) في آخره والقعود لها.. (فالتشهد وقعوده إن عقبهما سلام) فهما (ركنان)] اهـ.
وقال الإمام الزركشي الحنبلي في "شرح مختصر الخرقي" (1/ 586، ط. دار العبيكان): [والتشهد الأخير والجلوس له ركنان] اهـ.
وذهب المالكية إلى أن كلَّ تشهد في الصلاة سنة، سواء كان الأول أم الأخير؛ يجبر بسجدتين للسهو.
قال العلامة الدسوقي في "حاشيته على الشرح الكبير للشيخ الدردير" (1/ 243، دار الفكر): [(قوله: أي كل فرد منه سنة مستقلة): هذا هو الذي شهره ابن بزيزة، خلافًا لمن قال بوجوب التشهد الأخير، وذكر اللخمي قولًا بوجوب التشهد الأول، وشهر ابن عرفة والقلشاني أن مجموع التشهدين سنة واحدة] اهـ.