عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قبل قليل، مؤتمر صحفي، لاستعراض نتائج مؤتمر المصريين في الخارج والذي عُقد في 31 يوليو الماضي وجهود وأنشطة الوزارة خلال عام ، وذلك بمقر الوزراة بالعاصمة الإدارية.

 
كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبرز توصيات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، قائلة: " مؤتمر كبير خرج بتوصيات كثيرة سنعرض أبرزها".


وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن جلسات مؤتمر المصريين بالخارج خرجت بتوصيات هامة للمغتربين، مؤكدة أن كافة تلك التوصيات موجودة على طاولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنظر فيها وفي إمكانية  تنفيذها على أرض الواقع.

 

وفى مقدمة تلك التوصيات:-

رغبة ومطالبة عدد كبير من المصريين بالخارج، بإعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج بدون رسوم أو ضرائب أو جمارك، وهذه التوصية تنفيذها ليس سهل، ولكن سيتم المحاولة في ذلك قدر المستطاع، وفق قولها.

التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، لاستثمارات للمصريين بالخارج، لفتح مجالات استثمارية أكثر للمغتربين. 

وثيقة معاش للمصريين، وبالفعل اطلقت بالأمس وثيقة "معاش بكرة"، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج، وذلك بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال المصريين بالخارج، ومن المستهدف أن يصل رأس مال الشركة لمليار دولار، و100 مليون دولار رأس المال المدفوع من مجموعة المؤسسين.

 

وقد عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في ٣١ يوليو الماضي أكبر مؤتمر للمصريين بالخارج، وخرج اللقاء بعدد كبير من التوصيات الهامة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة وزيرة الهجرة مؤتمر صحفي مؤتمر المصريين بالخارج معاش للمصريين الهيئة العامة للرقابة المالية المصریین بالخارج مؤتمر المصریین وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد

توقع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وصول معدل التضخم إلى أقل من 10% بنهاية عام 2025.

وقال مدبولي، في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إن الدين الخارجي تراجع بنحو 15 مليار دولار الي ما دون 153 مليار دولار، مضيفًا أن الحكومة تعمل علي خفض التخضم، ومع نهاية عام 2025 نستهدف انخفاض التخضم إلى أقل من 10%

وأشار رئيس الوزراء، إلى أننا نواجه كمية كبيرة من الشائعات لافتا إلى أن هدفها التشكيك في الدولة لافتا إلى اننا نحتاج لوعي المواطن بالمخاطر المحيطة بالدولة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يحذر من عدم الاستقرار الداخلي، وأن الدولة المصرية قادرة على مواجهة أي تحدي خارجي لكن الأهم لدينا الاستقرار الداخلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • مصر: المنطقة أمام "منعطف خطير" و"حرب شاملة"
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية