أوضحت إدارة البورصة المصرية أن اللقاء الذي جمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، يوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، تضمن مناقشة وبحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والبورصة المصرية فى شتى المجالات وخاصة ما يتعلق منها بالجوانب التوعوية، وأيضا دعم جهود وزارة الشباب والرياضة بشأن تعظيم العوائد الاستثمارية للأصول والمشروعات التي تنفذها الوزارة.

وفي هذا الإطار ناقش الطرفان إمكانية تعزيز مساهمة منظومة سوق المال في دعم وتطوير الاستثمارات في كافة المجالات الرياضية أخذا في الاعتبار أن الطرح في البورصة يعتبر وسيلة لتعظيم حقوق مالكي هذه الاستثمارات والأصول على المدى الطويل.

كيفية استفادة وزارة الشباب من أصولها الضخمة

كما ناقشا تمكين وزارة الشباب والرياضة من الاستفادة من الأصول الضخمة التي تمتلكها كافة مؤسساتها وهيئاتها الاقتصادية (ومن ضمنها استاد القاهرة الدولي كهيئة اقتصادية مستقلة) وذلك لزيادة العوائد الاستثمارية للأصول القائمة من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، وكذلك إمكانية استغلال بعض المواقع الخالية وغير المستغلة فى إقامة مشروعات اقتصادية جديدة تدر دخلاً على الوزارة وهيئاتها لإعادة إنفاقه على أعمال الصيانة والتطوير الشامل فضلاً عن تعظيم دورها خلال الفترة المقبلة فى دعم الحركة الرياضية المصرية من خلال زيادة قدرتها على استضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية والقارية والعالمية.

اقرأ أيضاًارتفاع مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023

بتداولات 2.3 مليار جنيه.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم

البورصة تحافظ على ارتفاعها.. والمؤشر الرئيسي يتجاوز 18000 نقطة بمنتصف التعاملات

a>

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس البورصة البورصة المصرية البورصة وزير الشباب والرياضة المنشآت الرياضية أخبار البورصة المصرية اليوم الاستثمار الرياضي الشباب والریاضة وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تحقق 8 مليارات جنيه مكاسب خلال بداية تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024، إذ صعد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» نحو 0.46% ليصل إلى مستوى 313934 نقطة.

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 26-9-2024

وارتفع مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.7% عند مستوى 7472.31 نقطة، وصعد مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.75% في بداية تداولات اليوم، ليسجل 10642.71 نقطة، وفقا للصفحة الرسمية للبورصة. 

أحجام وقيم التداولات

وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية نحو 223 مليونا، عبر التداول على 58 مليون سهم، وجرى تنفيذ نحو 7 ألفًا و438 صفقة، وحقق رأس المال السوقي للبورصة المصرية مكاسب 8 مليارات جنيه، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التعاملات نحو 2150 تريليون جنيه.

الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا

وفيما يخص تحركات الأسهم، فقد تصدّر سهم «الاسكندرية للخدمات الطبية» الأسهم الأكثر ارتفاعا  بنسبة 17.97%، تلاه سهم «القاهرة للخدمات التعليمية» بنسبة 13.81%، وحل ثالثًا سهم «الصناعات الغذائية العربية-دومتى» بارتفاع 10.35%، وفقًا للبورصة المصرية.

بينما تصدر سهم «اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية» قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا بنسبة 1.71%، تلاه سهم «الحديد والصلب المصرية» بانخفاض 1.55%، ثم سهم «السويدى اليكتريك» بانخفاض 1.43%.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • ذكور وإناث.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • قمة الشمول المالي للشباب.. البورصة تدعو الأندية الرياضية إلى الطرح في سوق الأسهم
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي
  • البورصة المصرية تحقق 8 مليارات جنيه مكاسب خلال بداية تعاملات اليوم
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية