قال مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إن الأخير قام بزيارة إلى منطقة زابوريجيا في جنوب شرق البلاد والتقى مع قوات تشارك في الهجوم المضاد على القوات الروسية في الجنوب.
وظهر زيلينسكي في مقطع فيديو مع جنود أوكرانيين كبار وهم ينظرون في خريطة لساحة القتال عند ما وصفه مكتب الرئيس بأنه نقطة قيادة بالقرب من بلدة "أوريخيف".


وذكر المكتب، في بيان "استمع الرئيس إلى تقارير القادة بخصوص مسار الأعمال القتالية في مناطق الخطوط الأمامية... وناقش مع الألوية والمقاتلين القضايا التي تمثل أكبر المشكلات بالنسبة لوحداتهم".
وزار زيلينسكي، أمس الاثنين، الجبهة الشرقية حيث تفقد القوات الأوكرانية التي خاضت معارك لاستعادة أراض حول مدينة باخموت.
ومع بداية يونيو الماضي، بدأت أوكرانيا هجومها المضاد في الجنوب والجنوب الشرقي، على أمل إحداث صدع وسط القوات الروسية عن طريق التقدم جنوبا صوب بحر "أزوف".

أخبار ذات صلة زيلينسكي يتفقد خط جبهة القتال في دونيتسك أوكرانيا تدلي ببيان بشأن جبهات القتال المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي جبهة القتال زابوريجيا

إقرأ أيضاً:

سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية الفريق الأول أندريه سيمينوف أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ “هيمارس” الأمريكية ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، وإنما لبث الذعر في صفوف المدنيين الروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيمينوف قوله للصحفيين: “إن قوات كييف تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “هيمارس” التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، والتي تم تجهيز صواريخها برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة ذاتية يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي”.

وتابع سيمينوف: إن “هذه الصواريخ تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وتتبع مساراً باليستياً معقداً مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها، لافتاً إلى أن “القوات الأوكرانية تستخدم هذه الصواريخ ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضاً ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا”.

وأشار إلى أنه ولمواجهة هذه الأخطار تم نشر نظام دفاع جوي موحّد على أراضي روسيا، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة لمواجهة جميع وسائل الهجوم التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية”، وقال: “لا يمتلك جيش آخر في العالم مثل هذا النظام”.

وأوضح سيمينوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتصدى بفعالية لهجمات أوكرانيا باستخدام الطائرات القتالية والصواريخ التكتيكية والاستراتيجية والباليستية، بما في ذلك تلك التي تزوّدها بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأشار إلى أنه “في المجمل… نجحت القوات الجوية الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في تدمير أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة، وما يزيد على 180 طائرة مروحية، وأكثر من 27 ألف طائرة دون طيار”.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا
  • اشتعال جبهة الجنوب يتصاعد وحزب الله يلوِّح بمهاجمة مواقع جديدة
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)