شبوة((عدن الغد )) خاص

اختتمت اليوم في مديرية بيحان بمحافظة شبوة دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي وتحديد أصحاب المصلحة في بناء السلام .
  وهدفت الدورة التي نظمها وعلى مدى يومين المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي NDI  بالشراكة مع فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بشبوة إلى إكساب عشرين متدربة من مديرية بيحان المعارف والخبرات العملية اللازمة حول التخطيط الاستراتيجي وعناصره والتقييم الاستراتيجي وصياغة الغايات والأهداف الاستراتيجية وخطط العمل وتحليل نقاط القوة والضعف في التحالفات النسوية وغيرها من المعارف والخبرات ذات الصلة .


وخلال حفل اختتام الدورة رحب مدير عام مديرية بيحان محمد الفاطمي بممثلي المعهد الديمقراطي الوطني ومؤسسة الشباب الديمقراطي ، مؤكدا دعم ورعاية السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه الأنشطة الهادفة وتقديم التسهيلات اللازمة لها ، موضحا ان المرأة هي الأساس في بناء المجتمعات الواعية ولذلك فلابد ان تأخذ حقها في المشاركة السياسية ، مطالبا بمزيد من هذه التدخلات في المديرية وبما يسهم في تعزيز وعي المرأة لتقوم بدورها المنشود في الحياة العامة وخدمة المجتمع في كافة الجوانب .
  من جانبه استعرض مسؤول برنامج أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمعهد الديمقراطي الوطني محمد الكثيري أبرز أنشطة المعهد في اليمن ، منوها بان هناك العديد من المحافظات والمديريات اليمنية التي لم تنال حقها من تدخلات المنظمات الدولية ولذلك فان لدى المعهد توجه للوصول إلى تلك المناطق ، شاكرا السلطات المحلية في المحافظة على تقديم كافة التسهيلات لأنشطة المعهد .
  وأشار مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة ماجد الدويل ان هذه الدورة هي ثاني دورة تدريبية يتم تنفيذها بالمحافظة في هذا المجال حيث اقيمت مطلع الأسبوع الجاري دورة مماثلة شاركت فيها أربعين متدربة من مديريتي عتق ونصاب ، موضحا ان تنظيم هاتين الدورتين جاء ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن ، منوها بان هناك العديد من الدورات التي سيتم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة القادمة في مجالات المناصرة والمساءلة وإدارة المنتديات الحوارية وتحديد أولويات المجتمع .
  حضر حفل اختتام الدورة مسؤول المشاريع بفرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة صلاح مرزوق وعدد من المختصين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري

 

الجزيرة – الرياض

اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا.

كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري.

وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال.

اقرأ أيضاًUncategorizedذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة

وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة.

وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف.

وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية