أكد الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، أنه سعيد بنجاح المهرجان، مشيرا إلى أنه كان هناك 37 عرض مسرحي، والعديد من الندوات و6 ورش مسرحية.

وقال محمد رياض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”، أن  المهرجان يتميز بانه شبابي، مؤكدا أن 95% من حضور المهرجان كانوا من الشباب، وكان هناك حالة من السعادة وعيد للفن المصري، بوجود مهرجان كبير بهذا الحجم.

وتابع رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، أن وجود الإعلام والصحفيين أعطور بؤرة إهتمام للمهرجان، وجعل له أصداء في دول العالم العربي.

جهودها البارزة لنجاح المهرجان

وأشار محمد رياض إلى أن أنه تم إعلان الجوائز على الهواء، مؤكدا أن ذلك سبب حالة من الفرحة الكبيرة لدى الفائزين على الهواء، خلال الفعاليات، موجها الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على جهودها البارزة لنجاح المهرجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد رياض المهرجان القومي للمسرح الشباب العالم العربى محمد ریاض

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنان عزت زين؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام كممثل وكمخرج مسرحي من رواد مسرح الثقافة الجماهيرية .

الفنان عزت زين من مواليد شهر يوليو عام 1958م بمحافظة الفيوم، وعشق فن المسرح من خلال والده الفنان المسرحي متعدد الموهبة وقد بدأ أولي تجاربه المسرحية وهو في سن السابعة واستمر حبه وممارسته للمسرح خلال جميع المراحل التعليمية المختلفة، ومارس المسرح أيضا في الأندية، ومراكز الشباب ثم في الثقافة الجماهيرية، والتي تم اعتماده فيها كمخرج بداية من عام ١٩٨٤، حيث اخرج  بها قرابة الاربعين مسرحية، ومن أبرزها : اثنين في قفة ؛ مقتل القمر الجنوبي من إعداده عن الأعمال الكاملة للشاعر امل دنقل ، كما قدم "القبض علي طريف الحادي "لممدوح عدوان، و"عائلة توت" و"قضية ظل الحمار" و"رابعة العدوية" و"حفلة علي الخازوق" وغيرها، فقد تنوعت أعماله ما بين المسرح المصري والعربي والعالمي.

الفنان عزت زين أسس فرقة مسرح جامعة الفيوم، وشارك من خلالها في معظم المهرجانات التي نظمتها الجامعة، كما سعي من خلال جمعية (نادي المسرح المصري) الذي أسس لها فرعا بالفيوم إلي مسرح مستقل له جماليات ومنحي تجريبي، وبرغم كل تجاربه الإخراجية في المسرح لم يتوقف عن التمثيل طوال مسيرته الفنية؛ إلا ان دوره الذي قدمه في مسرحية "قواعد العشق الاربعون " فتح الباب واسعا له  للمشاركة في عشرات الأعمال التليفزيونية والسينمائية، بعدما شاهده صناع تلك الأعمال.

 وقال عنه المخرج محمد فاضل: عزت زين مبدع تأخر ظهوره لكنه عندما أتيحت له الفرص ظهر "أستاذا".

يقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من  وزارة الثقافة، وتحمل دورة هذا العام من عمر المهرجان اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب.

 وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج اسلام امام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب والمحاسب عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان خلال الفترة من يوم 15 يوليو حتى  30 يوليو الجاري.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان