شفق نيوز:
2024-10-07@02:55:04 GMT

أطباء أعصاب يربطون بين صحة الدماغ ووجبات الصباح

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أطباء أعصاب يربطون بين صحة الدماغ ووجبات الصباح

شفق نيوز/ أجمع أطباء أعصاب، على أهمية وجبة الإفطار في تحسين صحة الدماغ أثناء فترة الصباح وتوفير الطاقة حتى موعد الغداء، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.

وتحدث الأطباء لموقع "توداي" الأمريكي عن الأطعمة التي يتناولونها في الصباح، وهي تركز على الفواكه والخضراوات الطازجة والبقوليات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون (خاصة الأسماك) والدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في المكسرات والأفوكادو، بحسب موقع "الحرة".

الدكتورة منى باهوث، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب في جامعة جونز هوبكنز للطب، قالت إنها تشرب كوباً كبيراً من المياه في الصباح، وهو ما تعتبره "بداية جيدة"، إذ يسمح بتجنب الجفاف وتدفق الدم إلى الدماغ.

وتشير أبحاث أخرى إلى أن الكميات المعتدلة من القهوة تقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

وينصح الأطباء الذين تحدث معهم الموقع، بتجنب حبوب طعام الإفطار (مثل الكورن فليكس) والمعجنات التي تحتوي على السكر، ويحذرون من السكر الذي قد يكون مضافا إلى الزبادي.

وينصحون أيضاً، بمحاولة تجنب الملح واللحوم المصنعة، وممارسة النشاط البدني المنتظم، وتمارين التأمل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اطباء طعام الدماغ

إقرأ أيضاً:

فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.



وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.



ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.



وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • إفطار مثالي للدايت.. طريقة عمل الشوفان مع الفواكه والمكسرات
  • 17 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ الصباح
  • وجبة الإفطار اساس ضبط السكر
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • نقيب الأطباء يلتقي بأمين عام الزمالة المصرية
  • تفاصيل لقاء نقيب الأطباء بأمين عام الزمالة المصرية
  • إذاعة جيش الاحتلال: رصد 60 قذيفة أطلقت من لبنان منذ الصباح