زوريخ- رويترز

ذكرت دراسة نشرها بنك كريدي سويس ومجموعة يو.بي.إس أمس الثلاثاء أن من المتوقع زيادة الثروة العالمية، التي تقاس بالحيازات الشخصية للأصول من العقارات إلى الأسهم، بنسبة 38 بالمئة بحلول عام 2027، مدفوعة إلى حد كبير بالأسواق الناشئة.

وقال تقرير الثروة العالمية السنوي، الذي يقدر حيازات الثروة لدى 5.

4 مليار من البالغين في 200 سوق، إن الثروة العالمية ستصل إلى 629 تريليون دولار في الأعوام الخمسة المقبلة. وتأتي التوقعات المتفائلة على الرغم من تسجيل أول انخفاض في 2022 في صافي الثروة العالمية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وكشف التقرير أنه من حيث القيمة الأسمية انخفض صافي الثروة الخاصة 2.4 بالمئة في العام الماضي، وتركزت الخسائر في أكثر المناطق ازدهارا مثل أمريكا الشمالية وأوروبا. وكان ارتفاع الدولار عاملا مهما.

وكانت أكبر زيادات في الثروات في العام الماضي في روسيا والمكسيك والهند والبرازيل. ويتوقع التقرير زيادة الثروات في بلدان مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، 30 بالمئة بحلول 2027. كما يتوقع أن تساهم المزيد من الزيادات في الأسواق الناشئة في تخفيف حالة عدم المساواة في الثروة العالمية خلال الأعوام المقبلة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نستهدف تحويل مصر إلى مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ الحكومة تستهدف زيادة مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلي الإجمالي من خلال مضاعفة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء إلى إجمالي الاستثمارات العامة بنحو 55% عام 2026، وأن تصبح مصر مركزًا عالميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة: «الحكومة ستعمل على تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وفي هذا الإطار، نتبنى استراتيجية قومية للاستثمار من عامي 2024 حتى عام 2030 تهدف إلى تشجيع الاستثمار في عدد من القطاعات ذات الأولوية الداعمة للمستهدفات القومية للنمو الاقتصادي مع زيادة الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح بين 60% إلى 65% من إجمالي الاستثمارات، ورفع معدل النمو السنوي للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى نحو 14%».

وتابع: «فضلا عن ربط الحوافز والإعفاءات الضريبية للاستثمار المحلي والأجنبي المباشر بالأنشطة والصناعات المستهدفة، وكذلك، بالنسبة للصادرات إلى الخارج، بالإضافة إلى استكمال العمل على تطوير المنظومة الجمركية بعناصرها كافة وزيادة فاعلية جميع الأجهزة الرقابية لتخفيض زمن الإفراج الجمركي».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء أمام البرلمان: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: نستهدف تحويل مصر إلى مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030
  • صافي أرباح بنك قطر الوطني تنمو 10.8 بالمئة في الربع الثاني
  • «الغرف التجارية»: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يمنع وجود سوق سوداء للعملة
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر في النصف الأول 2024
  • مصر.. ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 46.4 مليار دولار
  • دراسة حديثة تكشف علاقة تناول مضادات الاكتئاب بزيادة الوزن والصحة العامة
  • 10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت