قررت محكمة جنايات الفيوم، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة «إبراهيم.م.س.م»، 37 سنة، استورجي، بتهمة الشروع في قتل واستعراض القوة والتلويح بالعنف في القضية رقم 7886 جنح قسم شرطة ثان الفيوم والمقيدة برقم 1056 كلي الفيوم، لجلستها غدًا الأربعاء، لسماع مرافعة محامي الدفاع عن المتهم، وذلك تمهيدًا لإصدار الحكم عليه النهائي عليه.

 

صدر القرار برئاسة المستشار أيمن ممدوح رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن نائب رئيس المحكمة، ووائل محمد علي حسين، وأحمد محمد مدكور، وأحمد جنيدي، وأمانة سر محمود ربيع، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

استعرض القوة والتلويح بالعنف

تعود تفاصيل الواقعة إلى 6 أبريل المُنصرم، حينما أطلق المتهم النيران على شخصين ولوّح بالعنف تجاههما واستعرض القوة داخل منزل أحدهما في منطقة الصوفي بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، انتقامًا منهما بسبب خلاف سابق بينه وبين أحدهما.

سلاح وذخيرة بدون ترخيص

ووجهت النيابة العامة، للمتهم، تهم استعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد ضد المجني عليه محمود محسن سيد مرسي، بقصد ترويعه وتخويفه، وإلحاق الأذى، وتكدير أمنه وسلامته، وتعريض حياته للخطر بالشروع في قتله، لما دار بينهم من خلافات سابقة على ارتكاب الواقعة.

كما وجهت النيابة العامة للمتهم، تهمة إحراز سلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش" بغير ترخيص، كما أحرز بغير ترخيص ذخائر 5 طلقات تستعمل على السلاح الناري موضوع الإتهام.

وشملت قائمة الاتهامات، أنّ المتهم أحدث عمدًا إصابة المجني عليه الأول محمود محسن سيد مرسي فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق التي أعجزته عن أشغاله الشخصية لمدة تزيد عن 21 يوما.

كما أحدث عمدًا إصابة المجني عليه الثاني محمد خالد محمد عبد الوهاب بأنّ أطلق صوب المجني عليه الأول عيارًا ناريًا وأصاب الثاني محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الجنايات الشروع في قتل النيابة العامة الطب الشرعي استعراض القوة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل الحكم على مذيع الزمالك في سب «الخطيب» لـ 29 سبتمبر

قررت المحكمة المختصة اليوم السبت، تأجيل محاكمة المذيع أحمد جمال، والشيخ الرضواني، مالك قناة البصيرة الفضائية، على خلفية اتهامهما بسبّ وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ونشر أخبار كاذبة عنه، إلى جلسة 28 سبتمبر، للنطق بالحكم في الدعوي.

تقدم المستشار محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، ببلاغًا للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بصفته وكيلا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالتوكيل الخاص رقم 1121 لسنة 2022 مكتب توثيق النادي الأهلي بالجزيرة، وأبلغ شفاهة بتضرر موكله من أحمد جمال عبد الشافي مقدم برنامج زملكاوي، والمذاع حلقاته على الصفحة المسماة zamalek Tv عبر موقع اليوتيوب لنشره حلقات من البرنامج بالصفحة، تتضمن عبارات سب وقذف وتشهير بموكله، وكذلك تضرر موكله من مرتضى أحمد محمد منصور، بصفته رئيس القناة سابقًا.

وأضاف في بلاغه للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن موكله محمود الخطيب، تضرر أيضًا من المدعو محمد عبد الرازق الرضواني، مستخدم الصفحة المٌسماة قناة البصيرة الفضائية على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«يوتيوب»، من نشر فيديوهات تتضمن عبارات سبّ وقذف وتشهير وإساءة بموكله، ما تسبب له في أضرار مادية ومعنوية وأدبية جسيمة.

اقرأ أيضاًمشاهدة مباراة انجلترا وايرلندا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم

جولدمان ساكس يُعدل توقعاته لإنتاج «تحالف أوبك+»

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهم بسب الخطيب
  • تأجيل الحكم على مذيع الزمالك في سب «الخطيب» لـ 29 سبتمبر
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام قسم كرداسة»
  • تأجيل استئناف متهم بأحداث كرداسة الأولى لـ 13 أكتوبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 10 سبتمبر
  • لـ 9 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية بالتجمع»
  • حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية" للنطق بالحكم
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع لجلسة 9 نوفمبر
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية"