كشف الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، فوائد تناول البطاطا والخميرة الفورية يوميا للجسم، لافتا إلى أنها من الأطعمة المفيدة جدا خاصة ذات اللون البرتقالي، وهذا لعظم دورها في محاربة أورام الثدي، حيث أنها تحتوي على فيتامين A وبيتاكاروتين.

أفضل الطرق لاستعمال البطاطا

وأضاف مجدي نزيه خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»: أفضل طريقة لاستعمال البطاطا هي «التقشير والتخريط قطع وسلقها في مياه ووضع الزبيب عليها أو المكسرات».

وأشار خبير التغذية إلى أنه يمكن تقطيع البطاطا وتخزينها «مكعبات» في الفريزر واستعمالها لاحقا، معلقا: زيها زي قرع العسل «البودينج»، وشخصيا أعشق قرع العسل والبطاطا بتلك الطريقة.

فوائد الخميرة الفورية

وتابع نزيه: «ما يخص استعمال بذور الشيا وبذور الكتان لا يستحب التعامل مع البذور واستخدامها كأطعمة، لاحتوائها على بعض المركبات السالبة، موجها بضرورة استخدام اللب والسمسم، لاحتوائهما على مركبات عضوية تنظم الهرمونات، خاصة لب اليقطين «اللب الأبيض».

وبشأن أمراض القولون، تابع: فائدة الخميرة الفورية (البلدي) للجسم تتمثل في أنها تعالج الإمساك، وتضبط ميكروبات الأمعاء النافعة، وإصلاح الأنيما وتساقط الشعر.

طريقة استخدام الخميرة الفوريةطريقة استخدام الخميرة الفورية

وبين نزيه خلال لقائه الطريقة الصحيحة لاستخدام الخميرة الفورية قائلا: «قطع مكعب خميرة 2سم لكل فرد ووضعه في كوب مع ملعقة سكر ودمجهم حتى السيلان، ووضع كمية من اللبن على حرارة 40 وتلقيبهم لـ10 دقائق وشربه قبل النوم».

اقرأ أيضاً«أولاد حريم كريم» بدور العرض السينمائي في 30 أغسطس الجاري

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 34 ألفًا و500 ميجاوات

أول بطولة مطلقة لـ بيومي فؤاد.. طرح الإعلان الرسمي لـ«مندوب مبيعات»

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)

شوقت الفنانة صبا مبارك، المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» لأحدث أعمالها «وتر حساس»، والذي يعرض خلال الفترة المقبلة.

وشاركت صبا مبارك، المقطع الترويجي لـ مسلسل «وتر حساس»، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلقت عليه قائلةً: «قريبًا.. وتر حساس، صبا مبارك، إنجي المقدم، محمد علاء، هيدي كرم».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Saba Mubarak صبا مبارك (@sabamubarak)

أبطال مسلسل وتر حساس

يشارك في مسلسل وتر حساس، مجموعة من الفنانين، في مقدمتهم: صبا مبارك، محمد علاء، هيدى كرم، محمد العمروسى، لبنى ونس، تميم عبده، إنجى المقدم، هاجر عفيفى، أحمد غزى، تقى حسام، والمسلسل تأليف أمين جمال، ومن وإخراج وائل فرج، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحداث مسلسل وتر حساس

وتدور قصة مسلسل وتر حساس حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هما: صبا مبارك وهي طبيبة، وإنجي المقدم المحامية، وهيدي كرم وتشغل منصباً في إحدى المصالح، كما يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور وزوج إنجي المقدم، ويتعرضوا خلال العمل للعديد من الأحداث والمفاجآت، ويتكون المسلسل من 45 حلقة.

وفي وقت سابق، شاركت قناة on، برومو العمل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلقت عليه: «انتظروا النجمة صبا مبارك في مسلسل وتر حساس حصريًا على شاشة ON، قريبًا».

اقرأ أيضاًقناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)

ملتقى ميدفست مصر يعلن تكريم صبا مبارك في دورته السادسة

صبا مبارك تواصل الترويج لشخصيتها في السرب بهذه الطريقة «صورة»

مقالات مشابهة

  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • العجمة: طريقة جيسوس مكشوفة فلماذا لا يستطيع أي مدرب إيقافه.. أحمد مجدي يعلق!