أعلن وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانغ سون نام، أن حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية مستحيل من خلال المفاوضات ما لم تغير الولايات المتحدة سياستها بشكل جذري، والقوة حالياً وحدها التي تمنع نشوب صراع نووي.

وقال سون نام، في خطاب تلاه الملحق العسكري في سفارة كوريا الشمالية في موسكو في مؤتمر موسكو الحادي عشر حول الأمن الدولي: "إلى أن تعترف الولايات المتحدة بالانهيار الكامل لسياستها العدائية تجاه جمهورية كوريا الشمالية وتتخلى بشكل دائم عن خط المواجهة العسكرية ضد جمهوريتنا، فإن حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية مستحيل، والقوة وحدها حالياً تمنع نشوب صراع نووي".

مادة اعلانية العرب والعالم روسيا و بوتين بوتين يدعو لعالم متعدد الأقطاب.. ويعزز التعاون مع كوريا الشمالية

ووفقاً له، فإن سياسات الولايات المتحدة وحلفائها تحوّل شبه الجزيرة الكورية إلى مسرح محتمل لحرب نووية، مضيفاً: "هذا يؤكد مرة أخرى الفلسفة القائلة بأن حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار والمفاوضات هو مجرد كلام فارغ، والطريقة الوحيدة لمنع نشوب حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية تكمن في امتلاك قوة ردع عسكرية".

وأضاف أن واشنطن كانت ستقترح تعليقاً مؤقتاً للمناورات المشتركة مع سيول، وكانت سترفض نشر الوسائط الاستراتيجية الأميركية وستخفض عدد القوات في كوريا الجنوبية، موضحاً: "لكن حتى في هذه الحالة، نحن ندرك جيداً أن النية العدوانية والخبيثة للولايات المتحدة لحرماننا من الأسلحة النووية وتدمير نظامنا بالقوة العسكرية لا يمكن أن يتغير".

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تحافظ على كلمتها المعطاة على أعلى مستوى، وتابع: "حتى لو سحبت الولايات المتحدة قاذفاتها الاستراتيجية أو غواصتها النووية من شبه الجزيرة الكورية، فإنها لن تحتاج سوى بضعة أيام لإعادة نشرها، بمجرد أن تقرر القيام بذلك، تحتاج فقط إلى نصف شهر لإعادة إرسال الجيش الأميركي بعد انسحابه من كوريا الجنوبية".

وأخيراً دعا وزير الدفاع الكوري الشمالي إلى مزيد من التعاون مع روسيا. وجاء في رسالته، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون "شدد على أهمية مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين البلدين في مجالي الأمن والدفاع".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News كوريا_الشمالية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: كوريا الشمالية شبه الجزیرة الکوریة الولایات المتحدة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيرته الكورية الشمالية تشوي سون هي، تطوير العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلديهما.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه أن الدبلوماسيين استغلا الفرصة لتبادل الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يتماشى ومستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم تحقيقها بين البلدين، وذلك بحسب ما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الثلاثاء.

كما هنأ لافروف نظيرته بمناسبة احتفالات عيد "التشوسوك" (عيد الحصاد الكبير) في كوريا الشمالية.

وكانت تشوي في طريقها إلى سانت بطرسبرج للمشاركة في المنتدى النسائي الأوراسي الرابع لدول (البريكس).

 

بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء من أن كل يوم يمر دون وقف لإطلاق النار في غزة يعرض حياة السكان والرهائن المحتجزين هناك للخطر بالإضافة إلى مخاطر اندلاع حرب إقليمية.

جاء ذلك في تصريحات بوريل للصحفيين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عقب مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في لبنان وإصابة 2750 آخرين بسبب انفجار أجهزة اتصال في جميع أنحاء الدولة اللبنانية، بما في ذلك أعضاء من حزب الله، بحسب وكالة أنباء /أسوشيتد برس/. 

وقال بوريل إنه سيسعى للحصول على مزيد من المعلومات من بيروت، التي غادرها للتو، لكنه أقر بأن هذا الانفجار قد يؤدي إلى تصعيد التوترات المتصاعدة بالفعل في المنطقة.

وأضاف بوريل: "من المؤكد أن هناك احتمالا لانتقال الحرب إلى لبنان".

وبتكرار سؤاله عن الموعد الذي يأمل التوصل فيه إلى وقف لإطلاق النار، أصر بوريل على أنه لا يستطيع التحديد.

وقال بوريل: "أعلن الرئيس بايدن عن خطة لوقف إطلاق النار. كان الجميع يتوقعون الاتفاق عليها وبسرعة. لا أستطيع أن أتوقع ما يمكن أن يحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة. الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن جميع الجهات الفاعلة المعنية يجب أن تستمر في الضغط على الطرفين للتوصل إلى هذا الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تؤكد اختبار صاروخ بالستي مجهز برأس “كبير جدا”
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ