الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة المحويت في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة، تقريري مكتب الإرشاد ودعم المبادرات المجتمعية خلال الفترة الماضية من محرم الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ويحيى إبراهيم، تقرير مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالغني الدرب حول مستوى الإنجاز في خطة عمل المكتب للعام الهجري الماضي واحتياجات المكتب والتحديات القائمة والمعالجات اللازمة لها.

وتناول المجتمعون تقرير تنفيذ المشاريع الخدمية ودعم المبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة التي بلغت ألفاً و42 مبادرة.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ قطينة بالإنجازات التي حققها مكتب الإرشاد والعمل على إنشاء قاعدة بيانات للمساجد التي بلغت أربعة آلاف و475 مسجدا بمديريات المحافظة وتعزيز عملية الإشراف عليها.

وأكد أهمية العمل على إنجاح المبادرات المجتمعية خاصة المتعلقة منها برصف الشوارع واستكمال البنية التحتية وتفعيل دور المبادرات بالتعاون مع المكاتب التنفيذية.

ولفت محافظ المحويت إلى ضرورة استمرار تفعيل دور المبادرات المجتمعية في التنمية المحلية .. مشيداً بجهود أبناء المحافظة في تفعيل المبادرات المجتمعية في قطاعي الطرق والزراعة وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وشدد على أهمية تنسيق الجهود لإنجاح مشاريع المبادرات المجتمعية في إطار خطة تشاركية بين الجهات الرسمية والمكونات المجتمعية وبما يعزز دورها في التخطيط والتنفيذ والتقييم والمتابعة وتحفيز المجتمع للمشاركة في تحقيق التنمية المنشودة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية المحويت المبادرات المجتمعیة فی مکتب الإرشاد

إقرأ أيضاً:

غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا غدا الخميس، بناء على طلب دولة فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرا.
جاء ذلك فى تصريح للسفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم .

وأضاف زكى فى تصريح له، أنه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ غدا الخميس بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية الرئيس الحالى لدورة مجلس الجامعة؛ ودولة فلسطين صاحبة الطلب؛ الذي أيدته عدد من الدول العربية؛ وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا .

وجاء طلب  فلسطين لعقد الاجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان