كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفاصيل إنشاء شركة لاستثمار أموال المصريين بالخارج برأس مال مليار دولار.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إنشاء الشركة يأتي بناء على طلب المصريين في الخارج.

وأردفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الوزارة معنية بكل الطلبات والتحديات الخاصة بالمصريين بالخارج.

ولفتت إلى أن هناك 10 رجال أعمال ناجحين ومتنوعين أعلنوا عن تواجدهم في النواة الأولى لتأسيس الشركة من عدة دول مختلفة مثل كندا وأمريكا وجنوب أفريقيا، لافتة إلى أن مصر تحتضن مقر الشركة وتم الشروع في خطوات التنفيذ.

وأضافت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن رئيس الوزراء أعلن عن تذليل كل العقبات التي تواجه هؤلاء المستثمرين بواسطة الهيئة العليا للاستثمار وبالتعاون مع البنك المركزي.

وزيرة الهجرة: هناك اهتمام من المصريين في الخارج بالمشروعات القومية

وأكدت أن هناك 14 مليون مصري موجودين بالخارج تسعى الدولة لإشراكهم في هذه الشركة، موضحة أن هناك اهتماما من المصريين في الخارج بالمشروعات القومية.

وأشارت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن ملكية الشركة وإدارتها ستكون للمستثمرين ورجال الأعمال ولا دخل للدولة بها سوى تقديم الدعم فقط.

مطالبات بإعادة فتح مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

واستطردت أنه بعد انتهاء مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك ونجاحها بشكل كبير، هناك مطالبات وتهافت كبير على إعادة فتح المبادرة مرة أخرى.

واختتمت بأن إعادة طرح المبادرة لن يكون سهلا، وهي تحارب من أجل ذلك وتعافر كما فعلت في المرة الأولى، معلقة: «أنا بتعامل بدماغ أهلي الصعايدة وبحاول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي سها جندي الهجرة المصریین بالخارج السفیرة سها جندی

إقرأ أيضاً:

بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.. ضبط صاحب شركة ينصب على المواطنين بالقليوبية

تمكنت الاجهزة الأمنية بالقلوبية من ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" لقيامه بالنصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة - وله معلومات جنائية، بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج - 5 دفتر إستلام نقدية - 2 أكلاشيه خاص بالشركة - إعلانات خاصة بالشركة - طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر - هارد كمبيوتر - مبلغ مالى - 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • جرحى في مواجهات عنيفة على الحدود مع سبتة في أحداث على خلفية الهجرة الجماعية
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.. ضبط صاحب شركة ينصب على المواطنين بالقليوبية
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور