«الصحة» تعلن رصد متحور فيروس كورونا EG.5 في الكويت منذ 53 دقيقة «الراي» تنشر أسماء 6075 طالبا وطالبة في خطة البعثات الداخلية منذ ساعتين

قال المتحدث باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح إن اللجنة المحايدة التي تم تشكيلها لدراسة عطاءات ممارسات صيانة المحافظات والطرق السريعة وجسر الشيخ جابر تعكف على دراسة جميع العطاءات بشكل دقيق تمهيدا لرفع توصيتها بترسية تلك الممارسات على أفضل العطاءات.

وتوقع الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن تنهي اللجنة أعمالها نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل مؤكدا أن جميع العطاءات تخضع لدراسة فنية دقيقة من قبل أعضاء اللجنة للخروج بتوصيات مناسبة في شأنها.

وأشار إلى التزام (الاشغال) بالميزانية التي خصصتها وزارة المالية وفقا لما تم الاتفاق عليه في وقت لاحق لتنفيذ أعمال الممارسات بمجرد انتهاء عمل اللجنة إذ ستقوم الوزارة على الفور باستكمال بقية اجراءاتها. وبين أنه سبق لوزيرة الاشغال العامة الدكتورة أماني بوقماز والفريق المرافق لها أن ناقشت مع مسؤولي ديوان المحاسبة خطة تعاقد الوزارة مع الشركات العالمية والأسباب التي جعلتها تقتصر في طرح هذه الممارسات المحدودة على الشركات التي تم ترشيحها من قبل سفارات بلدانها.

وذكر أن نتائج الدراسة القائمة على مبدأ الشفافية والحيادية سيتم الاعلان عنها فور انتهاء اللجنة من أعمالها موضحا أن الوزارة ستتعاقد مع الشركات الفائزة مباشرة بعيدا عن الوكيل المحلي.

وأشار إلى حرص الوزارة متابعة سير عمل اللجنة ومعدل انجازها إيمانا منها بضرورة انجاز اعمال صيانة الطرق في أسرع وقت ممكن لانهاء معاناة مستخدمي طرق في دولة الكويت. وجدد التأكيد على مضي الوزارة في تنفيذ خطتها بعمل صيانات جذرية لطرق وشوارع الكويت في مختلف المحافظات وفق برنامجها الزمني فور انتهاء اللجنة من اعمالها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أشغال آخر ساعة تخلق الإرتباك في الحسيمة

زنقة 20 . الحسيمة

أثارت عمليات الحفر وتوسيع الطرقات التي تقوم بها مصالح الجماعة الترابية بالحسيمة، استياء عارما في صفوف الساكنة والزوار الذين يقصدون المنطقة في فصل الصيف بهدف قضاء العطلة.

وحسب احد زوار المدينة، فإن الاشغال التي اطلقتها الجهات المسؤولة محليا، ساهمت في ارتباك حركة السير واختناق المرور ، خاصة و ان المدينة معروفة بضيق شوارعها و مقبلة على عطلة الصيف وعودة الجالية.

للإشارة فالأشغال الجارية بالحسيمة همت في البداية اعادة تهيئة مدخل المدينة ، لتنتقل الى توسعة اهم شوارع المدينة، وهو ما يطرح تساؤلات حول توقيت برمجة هذه الاشغال تزامنا مع توافد الزوار وابناء الجالية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • أشغال آخر ساعة تخلق الإرتباك في الحسيمة
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية