أكد اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الذي يحمل شعار "الواقع السياسي والاقتصادي المصري (رؤي - فرص -تحديات)"، تجربة فريدة ومنفردة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو خطوات ثرية لإعداد جيل قادر علي صنع القرار والمشاركة السياسية وخوض الانتخابات البرلمانية.

الشباب والرياضة تختتم فعاليات المؤتمر الأول لـ«نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تختتمان برنامج المبادرات الشبابية

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الأول لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الذي يحمل شعار "الواقع السياسي والاقتصادي المصري (رؤي - فرص -تحديات)"، بمشاركة 300 عضو من الفائزين بالإنتخابات الإلكترونيه والمعينين من قبل وزير الشباب علي مستوي الجمهورية، بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

كما أشاد اللواء الفار بالجهود المضيئة للدولة المصرية التي تعمل علي إعداد كوادر مستقبلية تساهم في بناء الجمهورية الجديدة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ نموذج محاکاة مجلس الشیوخ الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن إنطلاق الموسم السادس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة "شباب يدير شباب YLY"، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.


وفي كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بمجهودات الشباب المشاركين في مبادرة "شباب يدير شباب"، ومشاركتهم الإيجابية في الخدمة المجتمعية، والمشاركة في تنظيم مختلف الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة علي مدار العام وللموسم السادس علي التوالي في كافة أنحاء الجمهورية.


وقال صبحي: أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وتعظيم اسهاماتم باعتبارها حجر الزاوية في كافة مسارات التنمية المستدامة التى تشهدها مصر حاليًا فى شتي المجالات.


مشيرًا أن الوزارة تعمل بشكل انفتاحي وتكاملي مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية لدعم جهود تمكين الشباب ودعم دورهم في المجتمع المصرى".


ولفت «صبحي» إلي أهمية الكيانات والمبادرات الشبابية كشريك أساسي لوزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها، وتعمل على دعمها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.


وقدم شباب يدير شباب الشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه الدائم والمستمر للشباب بشكل عام ومبادرة شباب يدير شباب بشكل خاص.


جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام المقبلة، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى.


ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.



 

مقالات مشابهة

  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة