أعطي الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلي المحاسب ابراهيم فايد رئيس مجلس مركز ومدينه زفتي بالضرورة تشكيل لجنة من الرقابة والمتابعة لتقصي الحقائق في واقعة وفاة 3 عمال غرقا أثناء تسليكهم إحدي بيارات الصرف الصحي بقرية سنبو بزفتي .

5 قوافل لجامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لـ 5563 شخصا بالقرى الأكثر احتياجا


كما وجه محافظ الغربية بأهمية التأكد من سلامة كافة المواطنين من أبناء القرية وكافة العمال المشاركين في تنفيذ اعمال مشروعات حياة كريمة .

في ذات السياق أعطي المستشار  أحمد ياسر المحامي العام الأول لنيابة شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية منذ قليل تعليماته العاجلة إلي المستشار فتحي زهران رئيس نيابة زفني بتشكيل لجنة ميدانية من فريق النيابة العامة والأدلة الجنائية لمعاينة موقع حادث غرق 3 عمال أثناء تسليك بيارة الصرف الصحي. 

بيطري الغربية: تحصين 197 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع


ووجهت النيابة العامة بالضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتفريغ كاميرات مراقبه بمحيط موقع الحادث وسماع أقوال شهود العيان.
كما أمرت النيابة العامة بسرعه إنهاء اجراء تصاريح دفن العمال الضحايا وتسليمهم إلي ذويهم لدفنهم بمعرفتهم بمحافظاتهم .

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية الغربية  دفعت اليوم  بفرق غطاسين للانتشال جثامين 3 عمال  غرقوا أثناء أعمال  تسليك غرفة صرف صحي، وإصابة رابع وحالته خطيرة.

اليوم.. أهالي طنطا يودعون إيهاب الشيخ استشاري الأورام بمسجد توكل

كما خصصت 3 سيارات إسعاف لنقل جثامين الضحايا  وتم التحفظ على الجثامين داخل المشرحة، ونقل المصاب إلى مستشفى زفتى العام لتوفير الرعاية الصحية له .
وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من  مأمور مركز شرطة زفتى، يفيد بورود بلاغ من الأهالي يفيد  بوقوع  4 عمال داخل غرفة صرف صحي، بقرية سنبو التابعة لدائرة المركز، أثناء قيامهم بعملية التسليم.

شاهد.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة بمركز زفتى.. صور

كما تم الدفع  بالقوة أمنية من المباحث الجنائية، وقوات الإنقاذ التابعة للحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم انتشال 3 جثامين من داخل غرفة صرف صحي بعمق 10 أمتار، وهم رضا رمضان السقا، ويبلغ من العمر 30 عاما، مقيم بمحافظة الدقهلية، وحسن السيد الغنام، ويبلغ من العمر 45 عاما، وإسلام عبد الهادي أحمد، 26 عاما، مقيم بمحافظة قنا، وإنقاذ شخص رابع يدعى حسن محمد الدهشوري، ويبلغ من العمر 28 عاما، ويعمل سائق توك توك، في حالة صحية خطرة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثامين ودفنهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الغربية غرق الصرف الصحى عمال تسليك بيارة الصرف الصحي زفتى ضحايا النیابة العامة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يكشف لـ«حقائق وأسرار» أول قراراته بشأن المناطق الصناعية

قال الدكتور عبد الفتاح نور الدين، محافظ سوهاج، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيجاد فرص عمل للشباب بالمحافظة والاهتمام بملف الصناعة.

وعلق نور الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد قائلا: تعيين كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة خطاب للكل وهو أن ملف الصناعة جوهري ويجب أن يهتم به كل عضو في الحكومة، ومن أولوياتي الاجتماع مع رجال الصناعة والأعمال، لإيجاد حلولا فعلية على أرض الواقع.

وتابع قائلا: لا أهمية للاجتماعات النظرية التي ليس لها جدوى، ولدينا في سوهاج 4 مناطق صناعية، وسنقوم بدراسة الأزمات التي توجه الصناع بتلك المناطق.

واستكمل نور الدين: سوهاج بها كنزا في مدينة أخميم عاصمة التاريخ، وعلينا الاستفادة من أهمية المدينة من أجل الاستثمار والتصدير، والاهتمام بالصناعة هي قضية مصر ووقف التصدير وتقليل فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب صعقًا بالكهرباء في بسيون
  • الثانوية العامة 2024|نقل طالبة بالفيوم أثناء امتحان الكيمياء للمستشفى بعد إصابتها بهبوط مفاجئ
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • «التعليم»: ضبط 4 طلاب بالثانوية العامة قاموا بتصوير أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • وفاة عامل سقط من أعلى ونش رفع مواد بناء بسوهاج الجديدة
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • محافظ سوهاج يكشف لـ«حقائق وأسرار» أول قراراته بشأن المناطق الصناعية
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين