أصدرت الجبهة الشعبية، مساء اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، بيانا صحفيا، تعقب فيه على الاستقطاعات المالية الكبيرة بحق آلاف الأسر المتعففة والفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

يسرقون رغيفك، ثم يعطونك منه كسرة، ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم، يا لوقاحتهم.

استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات إقدام وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله على تنفيذ استقطاعات مالية كبيرة بحق آلاف الأسر المتعففة والفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية، مؤكدة أن هذه الخطوة تُمثّل سطواً صريحاً وعلنياً عن سبق إصرار وترصد على حقوق هذه الأسر، ومجزرة بحق الفقراء والطبقات الشعبية الكادحة.

وشددت الجبهة على أن ما جرى اليوم يؤكد إصرار الحكومة برام الله على جعل قوت الفقراء وأطفالهم هدف دائم لسياساتهم الظالمة، والتي تكشف عن سياسات انتقامية طبقية  تستهدف السطو العلني على حقوق الفقراء والمحرومين والمحروقين بسياسات الإهمال والتهميش والافقار والتجويع.

وأكدت الجبهة أن كل التبريرات والتسويفات التي ساقتها الوزارة والحكومة في رام الله لاقتطاع هذه المبالغ من هؤلاء الأسر عذر أقبح من ذنب، فهذه المخصصات ليست مِنّة من أحد، فهذا حق مستحق من الحكومة لهؤلاء الفقراء لا يجب التلاعب به تحت أي مبرر وسبب كان، خاصة وأن السلطة تَتحمّل جزءاً بسيطاً جداً من هذه المستحقات، وأن جهات دولية تتَحمّل الجزء الأكبر. 

ودعت الجبهة السلطة إلى ضرورة التراجع عن هذه الإجراءات الظالمة بحق هذه الأسر التي انتظرت شهوراً طويلة من المماطلة وفُجعت بتقليص المبلغ المستحق لها، خاصة وأننا مقبلون على بدء العام الدراسي الجديد.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أنها ستقف إلى جانب الأسر الفقير ومواصلة الضغط على الحكومة حتى تتراجع عن هذه الإجراءات الظالمة، مشددة على حق هذه الأسر في الاحتجاج حتى استعادة حقوقها المسلوبة من هذه الحكومة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

15-8-2023

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة وفق توجيهات القيادة السياسية، التي وضعت بعض الأولويات المهمة كبرنامج عمل أو خارطة طريق يمكن للحكومة أن تسير نحوها لإنجاز كثير من المكتسبات للمواطن المصري.

 تطوير الخدمات المقدمة في شتى المجالات 

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه كان هناك حرص من القيادة السياسية المصرية على الحديث عن كل ما يشغل المواطن المصري فيما يتعلق بالخدمات المقدمة على صعيد الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي يشدد دائما على تطوير الخدمات المقدمة في الصحة والتعليم والرقابة على الأسواق ووقف التضخم «كبح جناحه»، إضافة إلى التطوير الشامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

توجيهات رئاسية بتوفير مظلات حماية اجتماعية

وأكد أهمية اهتمام القيادة السياسية بما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وتوفير مظلات حماية اجتماعية في هذا التوقيت، لافتا إلى وجود تحدٍ اقتصادي عالمي يؤثر على الداخل المصري، كما أنّ الرئيس السيسي وجّه الحكومة والمحافظين بتخفيف تبعات أثر الأزمات العالمية على المواطن، ما يستلزم وجود إجراءات أكثر في الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • صنعاء.. منظمات تابعة للحوثيين متورطة في قضايا اختلاس بأكثر من 2 مليار ريال
  • الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة: على القوى السياسية والاجتماعية أن تتحلى بمسؤولية وتتجاوز عملية الاستقطاب
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: نرفض نشر قوات دولية بغزة وشعبنا يقرر مستقبل القطاع
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • من البصرة إلى كوردستان.. بالة العراق مقصد الفقراء والميسورين (صور)
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك