نظم بيت ثقافة أبو جرج ورشة فنية للرسم والتلوين بمناسبة عيد وفاء النيل، تحت إشراف الفنان محمد فرغلى. وشارك في هذه الورشة مجموعة من المبدعين والفنانين الشباب، حيث تعلموا تقنيات وأساليب رسم وتلوين فريدة تعبّر عن إبداعهم وحبهم للنيل.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة في إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة عمرو بسيوني وبإشراف فرع ثقافة المنيا، برئاسة الدكتورة رانيا عليوة، بتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي نفس السياق، قدمت مكتبة نواي الثقافية ورشة فنية بعنوان "مصر هبة النيل"، وذلك احتفالاً بيوم وفاء النيل. تم تدريب المشاركين في هذه الورشة من قبل المدرب أحمد محمد فتحي، حيث تعلموا تقنيات الرسم والألوان لتجسيد جماليات النيل وأهميته في حياة المصريين.

تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في تعزيز الحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع، وتشجيع المبدعين الشباب على التعبير عن أفكارهم ورؤاهم من خلال فنون مختلفة. كما تهدف إلى نشر التراث الثقافي والفني للشعب المصري وتعزيز الانتماء الوطني والحب للوطن وثقافته.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنشطة ضمن سلسلة فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" الذي يستهدف الجمهور المصري خلال فصل الصيف، ويشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية، مثل المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية وورش العمل. إن هذا البرنامج يسعى إلى توفير تجربة مثيرة وتعليمية للجمهور، بحيث يتمتع بوقت فراغ ممتع ومفيد في فصل الصيف.

من جانبها، أعربت الدكتورة رانيا عليوة رئيس فرع ثقافة المنيا عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعاليات، مؤكدة أنها تسهم في تعزيز الحركة الثقافية والفنية في المنطقة وتشجيع المواهب الشابة على التعبير عن أنفسهم. في نفس الوقت، أشارت إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو تمكين الشباب من تطوير مهاراتهم الإبداعية وتعزيز إبداعهم في مجالات الفن والثقافة.

من جانبه، أعرب السيد عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها جميع الأطراف المشاركة في تنظيم هذه الفعاليات، مشيراً إلى أن هذا يعكس التزام الهيئة بتوفير الأنشطة الثقافية والفنية ذات الجودة والترفيه للجمهور المصري وخدمة المجتمع.

ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية ثقافة المنيا تحتفل بعيد وفاء النيل باقامة ورش فنية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنيا إقليم فرع ثقافة المنيا فرع ثقافة ثقافة المنيا قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي

تلقى رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون اليوم رسالة تهنئة من نظيره الأندونيسي  جوكو ويدودو بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 لعيد الاستقلال .

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • وفاء عامر: «نقطة سوداء» دراما الإثارة والتشويق فى ثوب جديد
  • "مين كبر ناو".. شيكو يحتفل بعيد ميلاده
  • إنتشال جثة طالب من مياه نهر النيل في المنيا
  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي
  • مي سليم توضح من جديد حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • مي سليم توضح حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • برقاً في الصعيد بلدو لي بعيد