باتت عيادات التجميل منتشرة بشكل كبير في المنطقة العربية، ونظراً للإقبال الكبير عليها، أصبحنا نرى كما كبيرا من الإعلانات الترويجية لخدماتها المتنوعة، إلا أن هنالك بعض العيادات لا تتحلى بالمصداقية، وتستغل كثرة الطلب على الخدمات التجميلية، وتقدم خصومات وعروض مغرية، إلا أنها لا تنفذها وفق المعايير العالمية، أو تتم على أيدي غير المختصين، مما يعرض أصحابها لمخاطر عدة.

وفي هذا الإطار يقول رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق، وممثل المملكة في الكونفدرالية العالمية لجراحة التجميل، استشاري جراحة التجميل الدكتور هتان الجعلي، إن عمليات التجميل بشكل عام هي عمليات آمنة، ونسب مخاطرها ضئيلة أو منعدمة، في حال تمت إجراءها في العيادة المتخصصة وبأيدي جراحين تجميل مختصين ومهرة، فيما عدى ذلك فإن لها مخاطر عدة، لسنا بصدد ذكرها، إلا أننا ومن منطلق التوعية، نذكر الراغبين في إجراء أي نوع من عمليات التجميل أن يتبعوا المعايير الرئيسة، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

ويضيف: هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار جراح التجميل، بما في ذلك:

الشهادة: يجب أن يكون جراح التجميل حاصلًا على شهادة من مجلس جراحة التجميل، ومن أي جهة معتمدة في البلد المتواجد بها، وأن يتم معرفة التخصص المعتمد لدى الجراح وما تصنيفه.الخبرة: يجب أن يكون جراح التجميل لديه خبرة كافية في إجراء العمليات التجميلية التي نرغب في إجرائها.المراجعات: يجب أن نقرأ مراجعات جراح التجميل من المرضى السابقين قبل اتخاذ القرار.التكلفة: يجب أن نقارن أسعار جراحي التجميل قبل اتخاذ أي قرار.الموقع: يجب أن يكون جراح التجميل في موقع مناسب لنا، والأهم أن يكون موقع معروف وفي مكان آمن.الراحة: من المهم أيضًا أن نشعر بالراحة مع جراح التجميل الذي تختاره. ويجب أن نكون قادرين على التحدث إليه عن مخاوفنا وتوقعاتنا دون خوف من الحكم علينا.

 

وقدم بعض النصائح الإضافية لاختيار جراح التجميل، وتشمل:

الحصول على توصيات من الأصدقاء والعائلة.البحث عن جراح التجميل عبر الإنترنت.زيارة عيادة جراح التجميل والتحدث معه شخصيًا.رؤية صور قبل وبعد لعملياته.التأكد من أن جراح التجميل يوفر لنا خطة علاج مكتوبة.سؤال جراح التجميل عن أي أسئلة قد تكون لدينا.

 

وشدد على أن عمليات التجميل لها بعض الآثار الجانبية، مثل النزيف والعدوى والندبات، لذلك من المهم إجراء بحث شامل قبل اختيار جراح التجميل، وأن لا ننخدع بأي إعلانات مضللة وغير صادقة.

Sekure-Host أرسل بريدا إلكترونيا 15 أغسطس 2023 - 12:10 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة Sekure-Host موقع الويب أقرأ التالي أبرز المواد15 أغسطس 2023 - 3:54 مساءًالصحة العالمية توضح عدد الدول التي سجلت الإصابة بمتحور “كورونا” الجديد “إي جي .5” صحة15 أغسطس 2023 - 2:46 مساءًدراسة بريطانية تحذر: القهوة المثلجة تحتوي على 9 ملاعق سكر.. أي أكثر من الشوكولاتة صحة15 أغسطس 2023 - 11:41 صباحًا“مليئة بالسعرات الحرارية”.. تحذير اختصاصية التغذية العلاجية من العصائر الطازجة أبرز المواد15 أغسطس 2023 - 1:55 صباحًا90 % من مصابي شلل الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض أبرز المواد15 أغسطس 2023 - 1:38 صباحًا“الغذاء” تُفند الادعاءات حول “الثوم الصيني”15 أغسطس 2023 - 3:54 مساءًالصحة العالمية توضح عدد الدول التي سجلت الإصابة بمتحور “كورونا” الجديد “إي جي .5”15 أغسطس 2023 - 2:46 مساءًدراسة بريطانية تحذر: القهوة المثلجة تحتوي على 9 ملاعق سكر.. أي أكثر من الشوكولاتة15 أغسطس 2023 - 11:41 صباحًا“مليئة بالسعرات الحرارية”.. تحذير اختصاصية التغذية العلاجية من العصائر الطازجة15 أغسطس 2023 - 1:55 صباحًا90 % من مصابي شلل الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض15 أغسطس 2023 - 1:38 صباحًا“الغذاء” تُفند الادعاءات حول “الثوم الصيني” زلزال بقوة 5 درجات يضرب سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية "جمعية خيرات" تسهم في حفظ أكثر من مليوني وجبة في الرياض خلال النصف الأول من عام 2023 الإعلاناتتابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضغيوم متفرقة 41 ℃ 41º - 34º 8% 4.14 كيلومتر/ساعة40℃الثلاثاء43℃الأربعاء42℃الخميس42℃الجمعة42℃السبت جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عملیات التجمیل أغسطس 2023 أن یکون صباح ا یجب أن

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل
  • “كفى” تستهدف نصف مليون من أهالي مكة لتعريفهم بأضرار المخدرات
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة
  • رغم العقوبات.. فنزويلا وأميركا تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • “المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة
  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء