اعتبر رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلى فى ارتكاب الجرائم يعود إلى شعور الجناة بأنهم بمأمن من العقاب، مُطالبًا بتقديمهم للعدالة الدولية.

وقال اشتية - في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن ماكينة القتل الإسرائيلية لا تتوقف عن ارتكاب المزيد من الجرائم، فى متوالية القتل والحرق والمحو التي يجاهر بها قادة المؤسستين العسكرية والسياسية في إسرائيل، والتي كان آخرها قتل الشاب محمد ربحي نجوم، والفتى قصي عمر سليمان الولجي، دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية.

وتقدم اشتية لذوي الشهيدين: "نجوم" و"الولجي"، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته. 

وفى وقت سابق، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب وفتى، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال اقتحامها مخيم "عقبة جبر" فى محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر بأريحا، وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة الطفل قصي عمر الولجي (16 سنة) من سكان مدينة اريحا، ومحمد ربحى نجوم (25 سنة) وهو من سكان مخيم عقبة جبر، وأعلن عن استشهادهما لاحقا، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا على أرض مخيم عقبة جبر منذ مطلع العام الحالي إلى 11 شهيدا

 

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: عقبة جبر

إقرأ أيضاً:

كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس

وكالات:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الإثنين، عن تنفيذها كمين مركب، استهدفت به جيش الاحتلال في منطقة الفخاري بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في تصريحٍ صحفي، إن مجاهدوها تمكنوا من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9”  بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح، فيما أضاف التصريح أن المجاهدون رصدوا هبوط طيران الاحتلال المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

وقالت مصادر ميدانية لـ”شبكة قدس” إن عمليات الإخلاء مستمرة لجنود الاحتلال الذين وقعوا في كمين محكم نفذته كتائب القسام في منطقة الفخاري شرق خانيونس.

وأكدت المصادر الميدانية إن مدفعية الاتحلال أطلقت قنابل دخانية للتغطية على عمليات الإخلاء الخاصة بنقل جنودها من كمين محكم للمقاومة في منطقة الفخاري، فيما أظهرت أحدى الصور إطلاق الاحتلال للقنابل الدخانية بشكلٍ مكثف في منطقة الكمين.

وتستمر كتائب القسام مع باقي فصائل المقاومة في قطاع غزة، بالتصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع في يومه الـ360 على التوالي، موقعةً القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال من خلال عملياتٍ عسكرية متنوعة بين الكمائن وعمليات القنص والاشتباكات المباشرة.

مقالات مشابهة

  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة
  • صواريخ المقاومة تطال (تل أبيب) وصافرات الإنذار لا تتوقف
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس