قال الدكتور جاد رعد الخبير في الشأن الصيني، إن الصين ترى قمة كامب ديفيد بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية قمة صورية تهدف إلى مطامع أمريكية، وليس لشيء فيه خير لطوكيو وسيول.

توقفت اليابان عن سكب المياه الملوثة نوويا

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من شنجيانج مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مبعوثا حكوميا يابانيا في الصين يناقش تسويات كبيرة مع بكين، إذ توقفت اليابان عن سكب المياه الملوثة نوويا في البحر بسبب هذه التسويات.

ولفت أن هذه القمة لو كانت للتقارب بين اليابان وكوريا فكانت ستعقد في جزيرة دوكدو رمز النزاع بين البلدين، وليس منتجع كامب ديفيد، إذن في الحقيقة ليس الهدف تقارب كوري ياباني، لكن مصالح أمريكية يقدمها بايدن للناخبين ويقول انظروا ماذا فعلت.

تراجع أستراليا عن كل ما اتفقت عليه  

وذكر أن حلقة استراليا في التحالف الذي تقوده أمريكا في الباسيفيك انهارت، إذ تراجعت أستراليا عن كل ما اتفقت عليه مع أمريكا، فاضطرت واشنطن لتعويضها بهذا التقارب الكوري الياباني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية بكين اليابان كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا

 

شاركت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات في قمة المكتبات الدولية التي نظمتها الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) في أستراليا.
وقد جاءت مشاركة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات لتعكس التزامها بتعزيز الروابط الدولية في هذا المجال والاطلاع على أحدث الممارسات العالمية لتعزيز خدمات المكتبات في الإمارات.
وخلال القمة، قامت الجمعية بالمشاركة في ورش عمل متخصصة ومناقشات مفتوحة تناولت موضوعات مثل التحول الرقمي في المكتبات، وأهمية تعزيز الشراكات بين المكتبات والمؤسسات التعليمية والثقافية لتعزيز التعليم المستدام في المجتمع الإماراتي.
وقد لاقت مشاركة الجمعية إشادة واسعة من المشاركين، حيث ساهمت في تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في تطوير مجال المكتبات والمعلومات والاهتمام بتعزيز الثقافة والمعرفة على المستوى الوطني.
وقال فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: “إن مشاركتنا في قمة المكتبات التي نظمتها ‘إفلا’ تأتي في إطار سعينا المستمر لتطوير قطاع المكتبات والمعلومات في دولة الإمارات وربطه بأفضل الممارسات العالمية. نحن نؤمن بأن تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال سيسهم بشكل كبير في توفير خدمات مكتبية متميزة تواكب تطلعات مجتمعنا وتلبي احتياجاته المتزايدة في مجال المعلومات.”
وأضاف المعمري: “القمة كانت فرصة رائعة لتبادل الخبرات مع زملائنا من مختلف أنحاء العالم والتعرف على التطورات الحديثة في هذا القطاع. نتطلع إلى الاستفادة من هذه التجارب والابتكارات وتطبيقها في مكتباتنا المحلية لتعزيز دورها كمراكز لنشر الثقافة والمعرفة والابتكار.”
وتؤكد جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات على مواصلة جهودها لتطوير قطاع المكتبات وتعزيز دورها كحاضنة للعلم والمعرفة، مع التزامها برؤية الإمارات الرامية إلى جعل المكتبات مراكز للابتكار والإبداع تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.


مقالات مشابهة

  • هلا رشدي تحتفل بعيد ميلادها الـ 34 بإطلالة ساحرة على إنستجرام وتحقق نجاحات فنية مبهرة
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • خبير: أمريكا تحاول «غسل يدها» من اغتيال حسن نصر الله
  • وزير الخارجية البريطاني: اتفقت مع فرنسا على ضرورة وقف إراقة الدماء في لبنان
  • المقاومة اللبنانية تدك معسكر “أوفيك” الصهيوني ‏بصلية من صواريخ “فادي 1‏” وتحقق إصابات مباشرة
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • صورة نصرالله تُرفع في أستراليا.. شاهدوا ماذا حصل