أتلف مركز نهم الجمركي بمحافظة صنعاء اليوم عشرة أطنان من البضائع والأدوية المهربة والمحتجزة والمضبوطة وغير المصرح بدخولها.

وأوضح مدير المركز يوسف العماري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكمية المتلفة تحوي 132 صنفاً منها كمية من الأدوية المنتهية والمهربة، وفواكه مستوردة منتهية وكمية من الشيش الإلكترونية.

وأشار إلى أن الكمية المتلفة شملت بضائع تالفة ومنتهية الصلاحية، بما في ذلك مكملات غذائية للأطفال منتهية الصلاحية.

وذكر أن عملية الاتلاف تمت عن طريق الحرق وبحضور ممثلي الجهات المختلفة.

وأكد العماري أن المركز لن يتهاون في ضبط مختلف السلع والمواد المهربة وغير المصرح بدخولها إلى البلد لما فيه مصلحة الوطن وصحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الثلاثاء، قرب الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة مع جمارك إقليم كردستان، وفيما أوضحت مضامين حواراتها واتفاقاتها مع الإقليم بشأن التعرفة، أشارت إلى الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك معوقات كثيرة وكبيرة بين مؤسستي الهيئة العامة للجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم، وعملنا على تقريب وجهات النظر، حيث تم الاتفاق على روابط الترانزيت وتم توقيعها من قبل الجانبين".

وأضاف، "كما تم الاتفاق على تعرفة مجموعة من البضائع التي تم تخصيصها بموجب قرارات مجلس الوزراء بينها السجائر والموبايلات و السيارات ونحن الآن في طور الانتهاء من الاتفاق على أسعار موحدة للتعرفة تطبيقاً لقرار لمجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2019".

وذكر، أنه "خلال عام 2023 تم إنجاز نظام (المنسق) الذي يعبر عنه بالمصطلح الدولي ( HScod)، ويتضمن ترميز البضائع، وتم الاتفاق عليه مع الإقليم وصدر من الهيئة كنظام منسق عراقي، و نشر في الجريدة الرسمية خلال شهر أيار الماضي".

وتابع، أنه "تم الاتفاق على ترميز أكثر من 14 ألف مادة سلعية"، مؤكداً، أن "هذه الخطوة مفيدة لإنهاء بعض الاختلاف في وجهات النظر بين الجمارك الاتحادية وجمارك الإقليم".

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان
  • اليوم.. مصر تستقبل 2700 طن قمح و9585 طن سكر
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • تحذير رسمي من 3 أدوية مغشوشة في السوق.. بينها علاج لأورام المعدة
  • أباطرة المقاطعة
  • إزالة زراعات الأرز المخالفة بمساحة 123 فدانًا في الفيوم
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي
  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان