تعد النجمة الراحلة شويكار من أبرز نجمات الفن أناقة وجاذبية وأنوثة فهي تملك ذوق خاص جعلها مثال تقتدي به أغلب الفتيات والسيدات المصريات.

ورغم رحيلها منذ 3 سنوات إلا إنها دائما الحضور أمام أعينا وفي قلوبنا بأعمالها الفريدة والمتنوعة وإطلالاتها الناعمة.

 

وفي ذكري رحيلها حرصنا أن نكشف لكم أدق تفاصيل حياتها، لذا تواصلنا مع ابنتها الوحيدة منة الله حسن نافع لتفتح قلبها لـ الوفد وتكشف عن الوجه الأمومي والأنثوي للراحلة شويكار.

 

 

ابنة شويكار لـ الوفد: مازلت أحتفظ بملابس المسرحيات حتى الأن 

 

 

وقالت منة الله أن والدتها النجمة الراحلة شويكار تملك ذوق راقي تنجذب لأزياء البسيطة والهادئة لتبرز أنوثتها على خطى الأميرات، وتعشق التزين بالمجوهرات والإكسسوارات الناعمة.

 

منة الله لـ الوفد: شويكار محبة لخطوط الموضة وهذا أستايلها المفضل 

 

وأضافت أن كانت تختار أزيائها بعناية فائقة، وتفضل ارتداء البدل والبناطيل عن الجيب وفساتين السهرة، فكانت شديدة الحرص على متابعة أحدث صيحات الموضة العربية والغربية لتختار من بينها ما يتناسب مع ذوقها الرفيع، وكانت تعشق تفصيل الملابس لذاتها ولاحفادها بلمسة ناعمة نابعة من ذوقها الرفيع، فانا مازلت محتفظة بجميع ملابس مسرحيات لهذا الوقت، لشدة حبها وتعلقه بهم.

 

 

 

منة الله حسن نافع لـ الوفد: فستان زفافي من باريس والفضل يرجع لـ شويكار 

 

وكشفت عن شدة أهتمام والدتها بعالم الموضة واختيار الملابس لأفراد أسرتها وهذا ما فعلته عند موعد زفافي ذهبنا إلي مصمم الأزياء كمال عثمان لكي اختار فستان عروسي ووالدتي قالت له: "منة بتتجوز يا كمال وعايزه احلى فستان فرح ليها، بالفعل عرض علينا تصاميم كثيرة لكن لم يعجبني شئ، فأرسل الي باريس ليحضر 3 فساتين زفاف لي، أختار من بينهم ما يعجبني وبالفعل اختارت فستان زفافي من بينهم"، أما عن الملابس اللي أمي فصلتها ليا، عمري ما أقدر أنسي الجيبة الكالوش قائلة: " أمي فصلت ليا جيب كالوش قصيرة من قماش الكاروهات، كانت جميلة وفرحت بيها جدا، بالأضافة إلي تفصيل ملابس تانيه ليا ولاحفادها، فكانت ترزية ماهرة".

منة الله حسن نافع لـ الوفد: شويكار خياطة ماهرة والجيب الكاروهات أول ابداعتها في التفصيل 

 

وأكملت أن والدتها كانت تبدع في تفصيل الملابس بالتريكو والكورشية، فمن أبرز القطع تصميمتها هي جواكيت   مع اللكلوك من الكروشية لاحفادها لانات احفادها  ، فضلا عن تصميم  "لازيوز " فهو جاكيت صممته من  الصوف ترتديه على قميص النوم ليدفئ الجسم في الشتاء من الطقس البارد.

 

واردفت أن شويكار لم تتبع أى وصفات للشعر أو البشرة، فطوال حياتها تستخدم الماء والصابون لبشرتها وتستعين بالصابون النابلوسي لغسيل شعرها دون استخدام أى نوع من الشامبوهات، وهذا ما جعل خصلات شعرها منسدلة كالحرير طوال حياتها.

واشارت ان والدتها كانت تجمعها علاقة حب قوية مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس، فكانت تختار وتشترى له الملابس التي تتناغم مع ذوقه الراقي واستايله المختلف، وتحرص على تنسيق الألوان مع بعضها البعض له، فكان يعشق ارتداء الكوفيات بأنواعها وأشكالها المختلفة فضلًا عن مناديل الساتان التي يزين بها البدل ليبدو في غائة أناقته.

 

 

وأوضحت كواليس يومها منذ أن تصبح حتى أن تخلد للنوم، فكانت تستيقظ في الصباح الباكر لتحضر كوب القهوة التركي وبعده بعددة ساعات تتناول الفول بربع رغيف ثم تحضر الغداء لتأكل وجبتها المفضلة وفي المساء ممكن أن تتناول كوب زبادي، لشدة حرصها على إتباع نظام غذائي يوفر لها قوام ممشوق.

وأكدت أن الفول هي أكلتها المفضله بالإضافة إلي محشي الأرز مكانة خاصة في حياتها، مع وجبات الدجاج فهي لا تحب تناول اللحوم بشكل كبير.

 

وتابعت ماما كانت أم رائعة "ست بيت شاطرة"، محبة لاجواء المنزل ومرأعاة أسرتها وزوجها، فكانت تعشق دخول المطبخ لتبدع في طهي الشركسية والدقية البامية ومحشي الفلفل والحمام المحشي.

واختتمت حديثها مؤكدة أن شويكار فنانة مبدعة وأم عظيمة وزوجة صالحة مخلصة وامرأة مثقفة محبة للحياة وتقدس مكانة الرجل في حياتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شويكار الفنانة شويكار ابنة شويكار شويكار و فؤاد المهندس وفاة شويكار حياة شويكار منة الله لـ الوفد

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها

زيت الزيتون ليس مجرد عنصر أساسي في المطبخ، بل يُعتبر أيضًا من الكنوز الطبيعية للعناية بالبشرة، يُستخدم زيت الزيتون منذ قرون في مختلف الثقافات كمكون رئيسي للعناية بالجمال، بفضل خصائصه الغنية والمفيدة، وفيما يلي سنتناول فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز الصحة والجمال.

 

زيت الزيتون للبشرةفوائد زيت الزيتون للبشرة

1. ترطيب عميق:

   يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية والفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق، فهو يعمل على منع فقدان الرطوبة، مما يجعله مثاليًا للبشرة الجافة والمتشققة.

 

2. مضاد للأكسدة:

   زيت الزيتون غني بالفيتامينات E وK، والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية. تساعد هذه الفيتامينات في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

 

3. مهدئ للبشرة:

   يحتوي زيت الزيتون على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا لعلاج البشرة المتهيجة أو الملتهبة، مثل البشرة التي تعاني من الاحمرار أو الطفح الجلدي.

 

4. تنظيف وتفتيح البشرة:

   يمكن استخدام زيت الزيتون كمنظف طبيعي لإزالة المكياج والشوائب من البشرة. كما يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتعزيز إشراقتها بفضل محتواه من العناصر المغذية.

 

5. تحسين مرونة البشرة:

   استخدام زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يحسن مرونة البشرة ويجعلها أكثر نعومة. فهو يعزز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على مظهر شاب وصحي.

 

طرق الاستخدام:

- كمرطب: 

يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب يومي للبشرة الجافة، ضعي كمية صغيرة على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها.

- كمقشر: 

اخلطي زيت الزيتون مع السكر أو الملح لتكوين مقشر طبيعي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.

- كعلاج للعين: 

استخدمي زيت الزيتون بلطف حول منطقة العين لتقليل التجاعيد والهالات السوداء.

 

يُعتبر زيت الزيتون من أفضل الخيارات الطبيعية للعناية بالبشرة بفضل فوائده العديدة، بما في ذلك الترطيب العميق والحماية من الشيخوخة، ويمكن دمجه بسهولة في روتين العناية بالبشرة للحصول على نتائج ملموسة وجمال صحي.

مقالات مشابهة

  • شاهد جمالها.. ديبيكا بادوكون تُرزق بطفلتها الأولى
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • هلك قرن شطة ولم يذق تمر عالي النخيل فكانت آخر رسالة له قبل أن ينفق (..)
  • ببكاء هستيري.. ابنة ناهد رشدي تودع والدتها
  • انهيار ابنة ناهد رشدي لحظة وصول جثمان والدتها.. (شاهد) الصور الأولى من الجنازة
  • "قالوا وقولنا عن المولد النبوي".. هل كانت تُضرب الموسيقى والطبول أيام الرسول؟