أعلنت البحرين عن توقيع اتفاقيات مشروع جديد للطاقة الشمسية، يهدف إلى توليد 72 ميغاواط، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن وزير شؤون الكهرباء والماء في حكومة البحرين، ياسر بن إبراهيم حميدان، قوله إن المشروع "يندرج ضمن مبادرات الخطة الوطنية للطاقة المتجددة، وأنه يأتي ليؤكد أهمية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية، من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد".

وأضافت الوكالة أن المشروع سيساهم بنسبة 28 بالمئة، من إجمالي الطاقة المتجددة التي تهدف البحرين لإنتاجها بحلول عام 2025 وتبلغ 250 ميجاوات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، أن المشروع ينسجم مع خطة الحلبة للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، حيث سيضمن تشغيل كافة المباني والمنشآت ودعم العمليات التشغيلية باستخدام الطاقة المتجددة بشكل مستمر وعلى مدار العام، كما يدعم العمليات التشغيلية خلال استضافة حلبة البحرين الدولية للفعاليات والمحافل العالمية والإقليمية والمحلية، مما يساهم في دعم تحقيق التزامات الحلبة مع شركائها للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية وصولاً إلى الحياد الصفري.

وقال إن "حلبة البحرين الدولية حريصة على تحقيق الاستدامة، وقد اتخذت العديد من التدابير للمساهمة في الحد من استهلاك الطاقة وتقليل انبعاث الكربون، وبفضل تلك الجهود تعتبر جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 السباق الأكثر استدامة من السباقات التي تمت استضافتها بمملكة البحرين".

ومن جهته أكد الدكتور ناصر قائدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في مركز البحرين العالمي للمعارض يتسق مع توجه مملكة البحرين تجاه تبني الطاقة المتجددة وتفعيل استخدامات الطاقة النظيفة، مشيرا الى ان المشروع سيسهم بصورة كبيرة في خفض استهلاك الطاقة التقليدية والحفاظ على البيئة، بما سيؤدي إلى تعزيز جهود المملكة في تعزيز خطى التنمية المستدامة وضمان ديمومة تطوير البنية التحتية وفق أفضل الممارسات الدولية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطاقة الشمسية الطاقة المتجددة البحرين الحياد الصفري استهلاك الطاقة السباقات استخدام الطاقة الشمسية البحرين الطاقة الشمسية محطة الطاقة الشمسية إنتاج الطاقة الشمسية الطاقة الشمسية الطاقة المتجددة البحرين الحياد الصفري استهلاك الطاقة السباقات استخدام الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تشهد البلاد خلال الأيام الحالية ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، مما يزيد من استخدام الأجهزة الكهربائية والتي تسبب زيادة فاتورة الكهرباء، وسرعة استهلاك كارت الكهرباء.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في منزل، وفق ما ذكره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

سلوكيات خاطئة تزيد من استهلاك الكهرباء

1-تراكم الثلج في فريزر الثلاجة: حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر حتى لا يزيد في استهلاك الطاقة.

2-فتح الثلاجة بشكل مستمر: عند تكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو «كولمان» للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

سلوكيات خاطئة تزيد من استهلاك الكهرباء

3- ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء: ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفا خاطئا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

4- ترك الإضاءة: يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أن يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.

طرق الاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي لترشيد الاستهلاك

1- إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن.

2- يفضل استخدام الأواني المصنعة من الزجاج أو البورسيلين.

3-تجنب فتح الفرن أكثر من مرة للاطمئنان على الطعام، لأن ذلك يخفض درجة الحرارة، ويتطلب طاقة أكبر.

4- بعد الانتهاء من استخدام الفرن انزع فيشة الكهرباء.

اقرأ أيضاًطريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي

بالرابط.. طرق الاستعلام فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها

مقالات مشابهة

  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • البنك الدولي يشيد بتعامل «إيميا» مع تحديات «أبيدوس للطاقة الشمسية»
  • حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان