القطن((عدن الغد )) خاص

أتلف مدير مكتب الصناعة والتجارة الاستاذ / سامح مبروك بن طشه ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق عبدالرحيم ربيع باخميس كميات من المواد المنتهية الصلاحية بمديرية القطن.

وجرى خلال الاتلاف إحراق كميات متنوعة من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية بعد القيام بحملات و نزولات تفتيش ميدانية على سوق السبت و المحلات التجارية والبقالات خلال الأسابيع الماضية.

حضر عملية الإتلاف والحرق عدد من الاخوة المختصين عضو لجنة الرقابة بمكتب الصناعة صالح عوض غصان ورئيس قسم صحة البيئة بإدارة الأشغال والطرق محمد محسن لحمدي  ومن مكتب الصحة والسكان عماد لرضي ومختص بقسم صحة البيئة بادارة الأشغال والطرق فايز باخميس.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية

 

تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية

بورتسودان: التغيير

حذرت وزارو الصحة السودانية السبت، من استخدام مبيدات عالية السمية، ذكرت أنها تم نهبها بواسطة قوات الدعم السريع وبيعت للمزارعيين.

وقالت الوزارة فى تعميم صحفي، في ظل انتهاكات ما وصفتها  بـ”مليشيات الدعم السريع” تعرضت بعض مخازن الشركات لعمليات واسعة من السرقة والنهب وكذلك بعض المحلات التجارية، مما نتج عنه انتشار كميات كبيرة من المبيدات عالية السمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم بيع مبيد سلفوس “مبيد تبخير” عالي السمية لبعض المزارع كمبيد حشائش لمحصول الذرة.

وأكد أن المبيد على شكل أقراص تطلق غاز فوسفيد الهايدروجين المسمي غاز الفوسفين “السام جدا” عند تعرضها للهواء والرطوبة وتستخدم فقط بواسطة مهندس مختص لمكافحة الحشرات وآفات الحبوب والقوارض في المخازن فقط ولا تستخدم في الحقول.

وطالبت، الشركات التي فقدت كميات من المبيدات الخطرة  تعمم نشرات توعوية بضرورة اتلاف هذه الكميات والتحذير منها او ارجاعها وتسليمها للشركات او مندوبيها.

وسبق أن أقدمت قوات الدعم السريع على بيع بذور القمح المعدة لعمليات الزراعة بعد استولت على مشروع الجزيرة في ديسمبر الماضي، ونتج عنها تسمم عدد من المواطنين بولاية الجزيرة.

 

الوسومالدعم السريع مبيدات سامة وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • إحباط بيع طن لحمه مفرومة منتهية الصلاحية قبل بيعها بالأسوق جنوب الأقصر
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • رغم اهميته الاقتصادية.. زراعة القطن تعاني في العراق: هل ستندثر ؟
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة منتهية الصلاحية
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء