كشف أحمد أبو ضيف، المتخصص في ملف التعليم العالي والجامعات، تفاصيل انطلاق تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الجامعات والمعاهد.

وقال أحمد أبو ضيف خلال تصريحات تلفزيونية، على قناة دي إم سي، إن الحد الأدنى لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية بالنسبة للشعبة العلمية بحد أدنى 250 درجة بنسبة مئوية 60.98% و90 ألف و688 بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 238 درجة بنسبة مئوية 58.

5%..

وذكر "أبو ضيف" أن إجمالي طلاب المرحلة الثانية، وصل لـ 350 ألف و133 طالب وطالبة، بزيادة قدرها 100 ألف طالب عن العام الماضي، في نفس المرحلة، بما يشكل ضغط لطلاب الشعبة الأدبية.

وعن الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية، قال إن بالنسبة للشعبة العلمية، يوجد أماكن 4 آلاف مكان شاغر بكليات الطب البيطري، والتمريض والمعاهد الفنية الصحية والتمريض، بجانب كليات القطاع النظري سواء في سياسة واقتصاد أو إعلام أو ألسن وعلوم سياسية وتجارة وتربية وحقوق، بجانب بعض التخصصات في الجامعات التكنولوجية.

اختلاف نظرة أولياء الأمور 

وأضاف أن إقبال الطلاب لم يكن كثيفًا في اليوم الأول، مضيفًا أن نظرة الأسر المصرية للكليات اختلفت عما كان سابقًا في ظل الجمهورية الجديدة والانفتاح على كافة التخصصات المختلفة، وتوجه الطلاب للجامعات الأهلية للالتحاق بتخصصات جديدة في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وكليات المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة الشعبة الادبية الشعبة العلمية الطب البيطري اعلام اقتصاد تجارة الجامعات التكنولوجية المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)

قدمت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق والمستشار الإعلامي لمهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين، ضمن فاعليات المهرجان في دورته الثانية، والمقرر أن تقوم بفي نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

كلمة أحمد أمين خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن جانبه كشف النجم أحمد أمين، عن تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية قائلا:" لما بكون قريب من الأطفال بتعلم منهم كتير فيه حاجات افتقدناها لما كبرنا موجودة عند الاطفال خيال أوسع حب الحياة طاقة ونشاط نظرة مختلفة إيجابية لكل حاجة، الطفل ليستمتع لو بأقل بالإمكانيات.

 تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية

 

وأضاف أحمد أمين، أن الأطفال لها حق في الوجود والأهتمام بها قائلًا:" الطفل مش فارق معاه سعر اللعبة ولكن يستكشف حاجة جديدة ويستمتع في اللحظة دي، الطفل له حق في الوجود، حق في الأمان والتعليم، لأنهم سيشكلون المستقبل ولهم حق المعرفة والثقافة والوعي.

وعن تفاصيل مهرجان "نبتة" كشف أحمد أمين عن كونه يدعم وتصنيع عوالم وقصص وشخصيات للأطفال وتقف بجانبهم وتشجعهم.

 دعم الطفل من خلال مهرجان نبتة

 

وأضاف أمين، أن مهرجان نبتة سيشمل اقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الأطفال قائلًا: الطفل من أول صفر إلى سن المراهقة، مضيفًا إلى أن المهرجان سيضم ورش الحكي وصناعة فيلم كرتون وورش لصناعة رواد الأعمال
ومسابقة نبتة لمحتوى الاطفال والنشء، الفئات أغنية للطفل وأفلام قصيرة أو روائية طويلة أو تصميم لمشروع جديد".

 لجان تحكيم مهرجان نبتة

 

وأختتم أحمد أمين حديثة خلال المؤتمر الصحفي الذي بدء منذ قليل قائلًا:" سيضم مهرجان نبتة مسلسل للأطفال وكتابة المحتوى للطفل من الشعر والكتب وكتابة السيناريو مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم في المهرجان، تنقسم لمجموعة من الخبراء والاكفال، وجوائز خاصة وتكريمات.

يذكر أن مهرجان العلمين، في دورته الثانية قد قرر تخصيص 60 في المئة من أرباح المهرجان لصالح أشقائنا في فلسطين.

أبرز حفلات مهرجان العلمين في دورته الأولى
وشهد مهرجان العلمين في دورته الأولى إقامة العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم مصر والوطن العربي، أبرزهم محمد منير، إليسا، تامر حسني، أحمد سعد، تامر عاشور، حكيم وكوكبة من النجوم.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • التعليم العالي … التخصصات والمعايير والتشريعات… مجدداً !!
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة