التقى اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش الدكتور حاسم حمدي وكيل الشئون الصحية بشمال سيناء إدارة التثقيف والإعلام  والوفد المرافق له من وزارة الصحة؛ وذلك لتنفيذ البرنامج الوزاري للصحة والسكان والذي يبدأ حملة تطعيم محدودة ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من ٢٠٢٣/٨/٢٠ حتى ٢٠٢٣/٨/٢٤ .

يأتي ذلك في أطار تنفيذ توجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والحرص علي مصلحة المواطنين وتنفيذا لمبادرة وزارة الصحة وفي إطار بروتوكول التعاون بين مجلس مدينة العريش ومديرية الشئون الصحية .


لذا قرر رئيس المدينه إعلان ذلك في لوحة الإعلانات والنشر على مناطق الخدمات والصفحة الرسمية للعلاقات العامة؛ وذلك ليستفيد المواطنون وأبناؤهم من الحملة.

والتطعيم من سن يوم حتي سن العاشرة من عمرهم حرصا على سلامتهم وصحتهم من أي فيروس وافد من أي دولة بها المرض كما ان التطعيم متوفر في جميع الوحدات والمراكز الحضريه والمستشفيات والتطعيم مجانا و ليس للتطعيم أي آثار جانبية والتطعيم عبارةعن نقطتين على اللسان، وسيجري التطعيم من منزل إلى منزل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شلل الأطفال مرض شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء

تستأنف  قصور ثقافة شمال سيناء، الفعاليات الثقافية والفنية ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان.

 

نفذت ثقافة شمال سيناء، بالمشاركة فى القافله الثقافية والفنية التى ينظمها المجلس القومى للسكان بقرية الجورة بالشيخ زويد، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية « بداية جديدة لبناء الانسان»  بعروض فنيه متنوعة، ومسرح عرايس، وورش فنية فى الرسم، واكتشاف مواهب، بمتابعة واشراف كابتن مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع.

 

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د/ شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • وزراء الصحة والعدل والتضامن يفتتحون مركزًا لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل
  • 10 أكتوبر.. «العلوم الصحية» تستعد لمعرض ومؤتمر «إيجي هيلث»
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • الأمم المتحدة: الاستعدادات جارية لحملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في غزة