نظمت عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم احتفالات باليوم الوطني الإيطالي، بحضور آلاف السياح الأجانب من أوروبا، وبمشاركة فرق الأنميشن وعدد من العاملين بالقطاع السياحي.

اليوم الوطني الإيطالي

وكشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، أن آلاف السياح الأجانب شاركوا في الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي بمشاركة فرق الأنيميشن حاملين علم إيطاليا في سعادة غامرة، تزامناً مع يوم العطلة الوطني في إيطاليا، وهو ويوم مقدس في الكنيسة الكاثوليكية، ويطلقون عليه عيد الصعود، ويحتفلون به في 15 أغسطس، ويمثل موسم العطلات الإيطالية.

 

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، أن مرسى علم استقبلت 30 ألف سائح خلال الأسبوع الجاري على متن 140 رحلة طيران من أوروبا، مؤكدا أن الإيطاليين ضمن قائمة الأكثر وصولا.

الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي

وكشف كمال أبو سريع، الشيف العمومي بأحد فنادق مرسى علم، أن فعاليات الحفل باليوم الإيطالي شملت بوفيه خاص من المأكولات والعصائر الطازجة والفواكه الفريش والتَورت والحلويات الغربية، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، أن السياح عبّروا عن ساعدتهم.

كما تبادل السياح التهاني بعبارة «فيراجوستو»، والتقطوا الصور التذكارية لنشرها على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة في شواطئ مرسى علم.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسيناء، اليوم، فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان، بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووكلاء الوزارة علي مستوي الجمهورية، عماد حلمي منسق عام أندية السكان بالمديرية.

وخلال كلمته، أشاد وكيل الوزارة بالدور الهام الذي تلعبه إدارة تمكين الشباب "أندية السكان" في تعزيز الوعي المجتمعي وتقديم خدمات رياضية وثقافية للشباب، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بدعم مثل هذه المبادرات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الشباب والرياضة.

كما أعرب وكيل الوزارة عن فخره بالإنجازات التي حققتها الأندية على مدى السنوات العشر، مؤكداً أن الوزارة ستواصل دعمها لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم من خلال برامج وأنشطة رياضية متنوعة.

وأوضحت اماني عبد العظيم ، مدير أدارة تمكين الشباب ، أن المشروع يعمل على التوعية بالقضايا السكانية التي تشمل قضايا الصحة الإنجابية وقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، ودعم الشباب للمشاركة الفعالة في مواجهة التحديات التنموية لتعزيز الأهداف السامية لرؤية مصر 2030، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • العراق يلغي الاحتفال بالعيد الوطني تضامنا مع لبنان وفلسطين
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • فعاليات الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس أندية السكان بالعريش
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • الصياد يفتتح فعاليات الاحتفال بـ«يوم الزراعة العربي»
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة