بعد أن أدى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، اليمين الدستورية كنائب للملك الأردني عبد الله الثاني، يرغب الكثير في معرفة أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، إذ أنه أول تكليف يعهد به الملك عبدالله الثاني للأمير هاشم، بعد أن أتم الـ18 عاما.

وفي هذا السياق، ترصد «الوطن» أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله، الذي شغل عدة تساؤلات على منصات السوشيال ميديا عقب تنصيبه نائب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمره الذي لم يناهز الـ20 عاما، ضمن الموضوعات التي تهم القارئ علي مدار الـ24 ساعة 

معلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله

من أبرز المعلومات عن الأمير هاشم بن عبدالله، أنه ولد في 30 يناير 2005، يبلغ من العمر 18 عاما، يأتي في المرتبة الثانية لأبناء الملك عبدالله والملكة رانيا الذكور.

 

يصادف يوم مولده يوم ميلاد الملك عبد الله الثاني في 30 يناير من كل عام.

تخرج الأمير هاشم بن عبدالله، قبل أشهر قليلة في مدرسة كينجز أكاديمي بمأدبا، بعد اجتيازه مرحلة الثانوية العامة.

أول ظهور للأمير هاشم بن عبدالله

ظهر الأمير هاشم بن عبد الله نجل ملك الأردن عبد الله الثاني بالملابس العسكرية للمرة الأولى، أثناء جلوسه خلال الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية بمناسبة الذكرى الأولى على مرور 100 عام على تأسيس دولة الأردن عام 2021، بحسب الصحف الأردنية.

وظهر الأمير هاشم بن عبدالله في حفل زفاف شقيقه ولي العهد الأمير الحسين، وهو يرافق الأميرة رجوة خالد السيف خطيبة الأمير الحسين إلى القصر لعقد القران.

وفي عام 2022، حضر الأمير هاشم بن عبدالله سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

سميا من المؤسسات والمراكز الأردنية باسم الأمير هاشم بن عبدالله، مثل مدرسة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني الثانوية العسكرية في منطقة المدورة، ومستشفى الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في منطقة العقبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمير هاشم بن عبدالله الأردن ملك الأردن عبد الله الثاني الملک عبد

إقرأ أيضاً:

زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024

ضمن شراكتها الاستراتيجية مع الأردنية لرياضة السيارات

في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمعها منذ أعوام مع الأردنية لرياضة السيارات، قدّمت شركة زين الأردن رعايتها لسباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024، والذي أقيم يوم أمس الجمعة بمنطقة الرمّان بمحافظة جرش، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات، وبمشاركة 28 سائقاً من الأردن وفلسطين ولبنان. 

اقرأ أيضاً : سويسرا تفجر مفاجأة وتطيح بإيطاليا حاملة اللقب من يورو 2024

وجاءت رعاية زين لهذا الحدث الرياضي الهام ضمن التزامها بدعم الرياضة والشباب في المملكة، وتشجيع المواهب المحلية والإقليمية على المشاركة في فعاليات رياضية تساهم في تطوير مهاراتهم وتوفّر منصة تنافسية لهم، حيث كانت قد قدمت رعايتها أيضاً هذا العام لرالي الأردن الدولي 2024، وبطولة الأردن لسباقات الدرفت بتنظيم الأردنية لرياضة السيارات؛ لدعم جهودها نحو تعزيز مكانة الأردن كوجهة رئيسية لاستضافة البطولات الرياضية الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاً : نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن

وفاز المتسابق الأردني شاكر جويحان بلقب السباق وحلّ بالمركز الأول، فيما حقق السائق اللبناني أليكس فغالي المركز الثاني، تلاه السائق الأردني هشام أمير النجار في المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • الأمير مولاي هشام يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته