تفقد الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الثلاثاء فرع الرواق الأزهري بمعهد قنا النموذجي الابتدائي بمحافظة قنا، حيث تابع حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر.

وعلى هامش زيارته عقد د.

عودة، اجتماعا مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، بحضور الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة، والشيخ أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، ورئيس الإدارة المركزية، الشيخ تاج الدين أبو الوفا، وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق وذلك لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري وتعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات التي تم رصدتها لجان المتابعة في الآونة الأخيرة.

كما تفقد مدير الجامع الأزهر، رواق العلوم الشرعية والعربية، وذلك في إطار اهتمام الإدارة العامة للجامع الأزهر، بمتابعة سير الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد، ورواق العلوم الشرعية والعربية.

كما تفقد مدير الجامع الأزهر ، والوفد المرافق له ، بعض محاضرات لبرنامج العلوم الشرعية والعربية، كما استمع لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لطلب العلم الوسطي من منبعه الأصيل.

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال زيارته، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل خدمة حملة كتاب الله وكذا الراغبين في طلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

جدير بالذكر أن محافظة قنا تتمتع بإقبال كبير من راغبي دراسة العلوم الشرعية والعربية وحملة كتاب الله؛ حيث تضم ٤٦ فرعا لرواق القرآن الكريم بإجمالي ٩٤٠٠ دارس، إضافة إلى ٩٠٤ دارسا برواق العلوم الشرعية والعربية بمراحله المختلفة.

يأتي هذا في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

8f98b508-f355-4ae9-b552-e005e66dfde8 795f16cc-a9c5-4871-8690-3b1e847fad93 6143a357-1783-47ea-a0e9-cf6025f9c13d 32168f90-ea19-42a9-b10e-0f089c132ee4

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامع الازهر الرواق الأزهري قنا القرآن الطلاب الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد ويوجه بتحرير محاضر للمخالفين

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، في جولة ميدانية مفاجئة، انضباط الشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مجمع المواقف الجديد بحي غرب سوهاج

وتفقد محافظ سوهاج، سير العمل بمجمع المواقف الجديد أعلى المفيض بحي غرب سوهاج، وتابع مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، وخطوط السير، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة بصورة واضحة على السيارات، كما التقى عدد من الركاب واستمع إلى أرائهم ومطالبهم، موجها بتحرير عدد من المحاضر الفورية لبعض السائقين المخالفين.

تفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة

كما تفقد محافظ سوهاج، سوق الجملة للخضار والفاكهة بالجبل الغربي بأولاد عزاز، وتابع حركة البيع والشراء بالسوق، ومدى توافر الخضار والفاكهة، وعدم المغالاة في الأسعار، مشددًا على الالتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، واستيفاء جميع إجراءات الحماية المدنية بالسوق حفاظا على سلامة المواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سوق الجملة العمومى للخضار والفاكهة بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن السوق الجديد الذي تم انشاؤه على مساحة 43 فدان، ويتكون من 146 محل خضار، و 134 محل للفاكهة، و 7 مبانى تعبئة وفرز.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول بحي شرق 
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • سفير ماليزيا وقنصل تركيا يزوران جامع الأزهر ( صور)
  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد ويوجه بتحرير محاضر للمخالفين