️شهد الدكتور أحمد  القاصد رئيس جامعة المنوفية ، واللواء إبراهيم  أبو ليمون  محافظ المنوفية ، إفتتاح   العيادات الخارجية بالمستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم  ،لتقديم الخدمات الصحية والإستشارات الطبية بمختلف التخصصات المتنوعة للمدنيين ،وذلك فى ضوء توجيهات  القيادة السياسية  وحرصها علي  الارتقاء  بمنظومة القطاع الطبى كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

حضر الافتتاح  عميد طبيب محمد عبد العزيز أبو شنب مدير مستشفى المنوفية العسكرى ،و محمد موسى نائب المحافظ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، العميد هشام عبد الصمد المستشار العسكري للمحافظة ، و الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء للمحافظة، الدكتور ناصر عبد البارى عميد كلية الطب ، و عمداء الكليات بجامعة المنوفية .

وتفقد رئيس  الجامعة ومحافظ المنوفية الأقسام الطبية بالعيادات الخارجية بالمستشفى ، والتى تضم  أقسام  "  الباطنة ، الجراحة العامة ، العظام ، المسالك البولية ، الأنف والأذن ، الأورام، الأطفال وغيرها من التخصصات المتنوعة " ، فضلا عن القيام بإجراء العمليات الجراحية  و استقبال حالات قوائم الانتظار " تأمين صحى و علاج على نفقة الدولة "وذلك من خلال نخبة من الأخصائيين والاستشاريين  من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً يوميا .
كما تم عرض فيديو توضيحي عن المستشفى العسكري منذ نشأتها والأقسام الطبية بها والخدمات الصحية وما تشمله من أجهزة حديثة متطورة.

وأشاد القاصد بالتجهيزات الطبية والخدمات الصحية المقدمة للمترددين بالمستشفى  مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق التام مع المستشفى العسكرى لتقديم خدمات طبية مميزة لأبناء المحافظة كما أشاد  بما يضمه المستشفي من الأطباء والاستشاريين المتميزين .

و ️أشار  مدير مستشفى المنوفية العسكرى ، إلى أن المنوفية قد شرفت بإفتتاح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمستشفى العسكرى فى عام 2018 ، لافتاً أنه تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وحرص القوات المسلحة بدعم القطاع الطبى فتم التنسيق مع محافظة المنوفية وكلية الطب بجامعة المنوفية ووزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين ، مؤكداً على أن المستشفى  تستقبل  كافة الحالات المرضية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وشاركت فى تنظيم العديد من المبادرات الرئاسية الصحية والتطعيم ضد فيروس كورونا وإنهاء قوائم الإنتظار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجراحة العامة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس، عن قرب افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة تقدم الأعمال الإنشائية ، والتأكد من جاهزية المستشفيات للتشغيل. 

تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “بداية” التي تهدف إلى الإرتقاء بالخدمات الصحية ، وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين في المحافظة  ، أكد المحافظ خلال جولته أن تطوير مستشفيات “حميات وصدر ملوي” يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمنظومة الصحية ، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية ، وأعرب عن سعادته بقرب انتهاء أعمال التطوير، التي ستضيف المزيد من الإمكانات والخدمات الصحية الجديدة لخدمة أهالي مركز ملوي.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، وجاري استكمال التجهيزات لإفتتاحها نهاية الشهر. المستشفى ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وتضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ 42 جهازًا، لتستوعب بين 250 و300 مريض، مما يخفف من معاناة المرضى الذين يحتاجون إلى التنقل لتلقي العلاج.

كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر بملوي، حيث استمع لشرح تفصيلي عن خدمات المستشفى ، التي ستضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بالإضافة ، إلى 14 سرير عناية مركزة ، و4 عيادات خارجية. المستشفى يتم تجهيزها بوحدة مناظير صدر وشعب هوائية، ما سيقلل من حاجة المرضى إلى الانتقال إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

ووجه المحافظ، خلال جولته قيادات مديرية الصحة، بتعظيم الإستفادة من الأجهزة الطبية بالمستشفيات، والحفاظ عليها، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ، رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وتاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بالمنيا
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا