رحبت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، بأكبر دفعة من الطلاب وأكثرها تنوعاً منذ تأسيسها في 2019، وكان التنافس على الالتحاق بالجامعة محتدماً إذ تم استلام أكثر من 4000 طلب، وبلغ معدل القبول 4.6.

يذكر أن عدد الطلاب بالجامعة تضاعف مع التحاق هذه الدفعة ليصل إلى ما يقرب إلى 300 طالب وهو نمو يبرهن على مكانة الجامعة كمؤسسة رائدة عالمياً في الذكاء الاصطناعي.


وقال عميد الجامعة بالإنابة البروفيسور تيموثي بالدوين، إن "الجامعة تكرس جهودها لتسخير التكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية من هنا تكمن أهمية هذه الدفعة المتنوعة من الطلاب في إطار المساهمة في النهوض بالذكاء الاصطناعي وتأثيره الإيجابي في المجتمع وفي هذا القطاع، وندعم الجيل القادم من القادة في هذا المجال وكلنا أمل بأننا سنفتخر بهم ونحن نراهم يتركون تأثيراً إيجابياً في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيد العالمي في مجالات الرعاية الصحية والمناخ والتعليم، فضلًا عن مجالات أخرى".
وينحدر الطلاب الذين يبلغ عددهم 142 طالباً من 34 دولة حيث التحق 95 طالباً ببرامج الماجستير و47 طالباً ببرامج الدكتوراه وذلك في الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية.
وواصلت الجامعة جذب الطلاب المتفوقين من مختلف أنحاء العالم، إذ استقطبت 22 طالباً من أفضل 100 جامعة وفق التصنيفات المعترف بها دولياً مثل تصنيف علوم الحاسوب "سي إس رانكينج" وتصنيف "كيو إس" العالمي للجامعات وتصنيف "التايمز" العالمي للتعليم العالي وتصنيف أفضل الكليات الصادر عن هيئة أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي. كما وسّعت الجامعة انتشارها الدولي من خلال الترحيب بالطلاب من دول جديدة بما في ذلك أرمينيا وبلغاريا ودومينيكا وليبيا وصربيا وأوروغواي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم  وفد ممثلي برنامج منح الجامعات الحكومية من هيئة "الإميديست " والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي ضم كوينسي مارى درمورى مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهئية الأميديست ، والدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك مخائيل ممثلي هيئة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق مدير مركز خدمات الطلاب ذوى الاعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو اسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب مدير المركز .

جاءت الزيارة لتنسيق إجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة نهاية شهر سبتمبر الحالي ، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح ، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة البالغ عددهم ١١١ طالباً، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات بما يضمن رفع كفاءتهم وقدرتهم في التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وخلق فرص متساوية لهم بسوق العمل.

وأعرب الوفد برئاسة كوينسي مارى درمورى مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهيئة الإميديست ،عن سعادتهم بتواجدهم بجامعة دمياط للمرة الأولى وبحفاوة الإستقبال، مشيدين بحداثة منشآت الجامعة ومضاهاتها بمستويات الجامعات الدولية .

من جانبه ثمن الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة جهود هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما.

في ختام الزيارة اجتمعت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج  في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للإستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم  ، والمشكلات التي تواجههم ، وأوصت بضرورة حضورهم الافتتاح الرسمي للمركز ومشاركتهم بالأنشطة الثقافية والفنية بفعاليات الإفتتاح.

مقالات مشابهة

  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد