بحث الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، خلال زيارته القاهرة، مع نظيره المصري سامح شكري أوجه تعزيز العمل الثنائي بين مصر والمملكة في المجالات كافة.

جاء اللقاء خلال مشاركة الوزيرين في أعمال اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا المُنعقِد اليوم في القاهرة.

وأشاد وزير الخارجية بالعلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والمملكة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، مؤكداً اعتزاز المملكة بالزخم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

من جانبه جدد الوزير المصري اعتزاز القاهرة، بالروابط الوثيقة والأخوية بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، والتي تستمد قوتها من علاقات راسخة ممتدة جمعت بين البلدين والشعبيّن الشقيقيّن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مصر وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

البحث عن التعاون بين الجانبين

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، إذ حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن.

وأعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على فيسبوك.

تبادل الرؤى

وأوضح أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

وحرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزا الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي واستكشاف الفرص في مختلف المجالات
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • الصومال تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو وتشيد بإنجازاتها في التنمية
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة