■ الأهالي يطالبون بسرعة تأهيله

■ الطريق شريان مهم يسهل حركة الأهالي اليومية

عبري ـ من سعيد الغافري:

يُمثِّل طريق السلمي والرايبة بولاية عبري الشريان الرئيسي والحيوي للقاطنين من الأهالي والمقيمين وأصحاب المزارع والزائرين إليها وسوق الولاية، حيث يعاني الأهالي من كثرة الحفر والتشققات وعدم وجود الأكتاف الجانبية على مساراته منذ سنوات نتيجة الحفريات التي تمت لتوصيل خدمات المياه.

. وغيرها، والتي أعيدت بطبقة إسفلتية غير سميكة، وجريان مياه الأمطار والأودية. وقد طالب الأهالي الجهات المعنية بضرورة صيانة الشارع ومعالجته وما زال مطلبهم في الانتظار.
مطالبات بصيانته
يقول المهندس سالم بن مصبح الكلباني أحد أهالي المنطقة: إن الطريق به حُفر متعدِّدة في مساراته وتشققات إسفلتية ويفتقد إلى الأكتاف الجانبية، وقد توجَّهنا بمطالبنا منذ سنوات للجهات المعنية بالولاية حول حالة الطريق وما نعانيه من سلبيات والتي تعرقل الحركة المرورية، إضافة إلى حدوث الأضرار في المركبات نتيجة وجود الحفر والتشققات وما زلنا ننتظر صيانته.
حفر وتشققات
مصبح بن سيف المعمري أحد الأهالي بالمنطقة يقول: الطريق منذ سنوات بهذه الوضعية يعاني من الحفر والتشققات في مساراته، وبالرغم من المطالبات المستمرة من الأهالي للجهات المعنية بمعالجة الأضرار به، إلَّا أنَّنا نطمح أن يتمَّ قريبًا والعمل على تحقيق ذلك بالقيام بصيانته وإصلاح الضرر وتهيئته كمعبر مُهمٍّ يُسهِّل حركة الأهالي اليومية.
حلقة وصل
من جانبه قال سالم بن علي المقبالي أحد الأهالي مرتادي الطريق: إن قريتي السلمي والرايبة من القرى المشهورة بالإنتاج الزراعي والحيواني وهي في قلب ولاية عبري، ويُعدُّ الطريق الواصل إليها من الطرق الحيوية التي تخدم شريحة كبيرة من الأهالي والمتسوقين من مختلف قرى ولاية عبري، حيث تأثر مساره نتيجة جريان مياه الأمطار والوادي وبعض الخدمات التي تمَّ تنفيذها مؤخرًا من إمداد شبكات المياه لبيوت الأهالي، ولأهميته كمسلك حيوي نأمل بأن تتمَّ عملية معالجته قريبًا تحقيقًا للصالح العام.
طريق خدمي
وأخيرًا يقول مطر بن مصبح الغافري: إنَّ الطريق من الطُّرق المهمَّة بولاية عبري ويخدم الحركة المرورية بصورة مستمرَّة وأيضًا سكَّان البيوت والمزارع الواقعة على مساره. فالطريق تأثر نتيجة جريان مياه الوادي ومد الخدمات، وأصبح مساره يُشكِّل خطورة بالغة بوجود الحفر والتشققات في مساره على المَرْكبات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 

تعمل أمانة الأحساء بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء على تطوير إشارة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري"الضلع الشرقي" مع طريق العقير، بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية في هذه المنطقة الحيوية.
وكشفت دراسة مرورية أجريت خلال عام 2022 أن التقاطع يشهد كثافة مرورية عالية، حيث يمر به 5660 مركبة في ساعة الذروة الصباحية و5940 مركبة في ساعة الذروة المسائية، ما أدى إلى انخفاض مستوى الخدمة إلى ”F“ وارتفاع متوسط زمن التأخير إلى 118 ثانية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهرتقليل زمن التأخير
ومن المتوقع أن تسهم التحسينات الجديدة في رفع مستوى الخدمة إلى ”C“ وتقليل زمن التأخير إلى 27 ثانية، وذلك من خلال تشغيل الإشارة بثلاثة أطوار ذكية تضمن تنظيم حركة المرور بشكل أكثر فاعلية.
وستتيح الأطوار الجديدة المرور للقادمين من الشمال نحو الجنوب باتجاه دوار الخليج بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين شمالا، سوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من الشمال والمتجهين شرقا إلى طريق المدن والقرى الشرقية بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين غربا إلى وسط الهفوف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وسوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من اتجاه الشرق المدن والقرى الشرقية حسب الوضع المعتاد بدون تغيير للاتجاه غربا في اتجاه وسط الهفوف أو جنوبا في اتجاه دوار الخليج.
وأكدت أمانة الأحساء أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود المتواصلة لتطوير البنية التحتية ورفع مستوى السلامة المرورية في المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • أمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • بقيق.. إغلاق جزئي لطريق الخليفة أبو بكر الصديق للصيانة
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين