بغداد اليوم- بغداد

كشف الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، تفاصيل المشاركة المرتقبة لأسود الرافدين في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية، والمعسكر المغلق للاعبين المحليين في بغداد قبل المغادرة إلى بانكوك.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب، محمد عماد، في تصريح صحفي، ان "الجهاز الفني بقيادة الإسباني كاساس سيصل في الأيام القليلة المقبلة إلى بغداد للتحضير لبطولة ملك تايلاند الرباعية الدولية بمشاركة العراق وأصحاب الأرض والهند ولبنان وتنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل".

وأضاف عماد: "القائمة ستُعلن قبل نهاية الشهر الجاري، ولم يتم الاتفاق على إقامة تجمع مغلق في بغداد حتى الآن، بانتظار التنسيق مع الأندية المحلية التي لديها معسكرات خارجية في هذه الفترة".
وأوضح: "كثرة التسريبات الخاصة بقائمة المنتخب العراقي من اللاعبين المحليين أمر طبيعي في ظل أن اتحاد الكرة وبتوصية من كاساس أرسل مخاطبات إلى الأندية المحلية لتفريغ لاعبيها من أجل بطولة تايلاند".
وزاد: "لم يتم حتى الآن إرسال أي خطاب للأندية الأوروبية حول اللاعبين المحترفين، وهذا الأمر سيعلن عنه كاساس خلال الأيام المقبلة".

وختم عماد تصريحاته: "كاساس فخور بما حققه الشرطة بطل العراق بالبطولة العربية، وأن عددًا من أبرز لاعبيه تم ضمهم لقائمة أسود الرافدين ببطولة كأس ملك تايلاند".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العلاقة بالمنتخب الوطني.. لا تنتهي بالخسارة

خسر منتخبنا الوطني أولى تجاربه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وهي خسارة أغضبت الجماهير العمانية التي كانت متعطشة لبداية أقوى في هذه المنافسات التي تبحث فيها الجماهير مثلها مثل اللاعبين عن أول صعود لنهائيات كأس العالم، ذلك الحلم الذي طال انتظاره.. لكن الخسارة في كرة القدم واردة جدا مثلها مثل الفوز، وكما يبحث منتخبنا عن النقاط الثلاث فإن منافسه، أيا كان، يبحث عن الشيء نفسه ويسعى إليه بكل قدراته وبدعم جماهيره.

ويخوض منتخبنا مباراة ثانية بعد غد الثلاثاء أمام منتخب كوريا الجنوبية، أحد أقوى المنتخبات في المجموعة، وهي مباراة مهمة جدا وتحتاج إلى حشد جماهيري كبير وتجاوز المباراة الماضية مع ضرورة التعلم من أخطائها سواء من حيث أسلوب اللعب أم من حيث تكتيك المدرب. وجماهير كرة القدم، في أي مكان بالعالم، لا تقف وراء منتخبها في حالة الفوز فقط، وتقاطعه في حالة الخسارة؛ لذلك فإن المنتخب في حاجة ماسة لأن تسانده جماهيره مساء الثلاثاء لكسب نقاط المباراة الثلاث وإعادة التوازن سواء للاعبين أم للجماهير التي لن تترك منتخبها في مثل هذه المباراة المهمة.

إن النقد مهم جدا لأي تجربة يخوضها المنتخب، والنقد بشكل عام مهم وأساسي في الحياة كلها، لكنّ النقد المطلوب هو النقد البناء الذي يسعى إلى مراجعة حالة المنتخب بشكل عام، ولا بدّ أن يأخذ النقد في الاعتبار أن المنتخب في انتظاره مباراة مهمة بعد حوالي 48 ساعة من اليوم ولذلك هو في حاجة إلى بناء الروح المعنوية التي يحتاجها في مباراته القادمة.

والمهم الآن أن تستطيع الجماهير العمانية بناء حالة وطنية، كتلك التي عهدناها في السنوات الماضية، للوقوف مع المنتخب ورفع روحه المعنوية ونقده النقد الصحيح وفي الوقت الصحيح، نقدا مهنيا يصلح الأخطاء لا يهدم المعنويات، ولا يشبه ذلك النقد الذي لا يبنى على منهج مهني كما هو الحال في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

يستحق المنتخب أن يقف الجميع معه مهما كانت نتيجة المباراة الأولى أو الثانية ونقده، كما ورد أعلاه، بشكل مهني يسهم في تصحيح المسار إن كان يحتاج إلى تصحيح وتكريس الإيجابيات التي تحتاج إلى مزيد من التكريس.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • السوداني يهنئ ابطال العراق بمنافسات الألعاب البارالمبية في باريس 2024
  • الحكيم يبارك للرياضية نجلة عماد فوزها باللقب الذهبي الاول
  • العلاقة بالمنتخب الوطني.. لا تنتهي بالخسارة
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • أسعار الذهب بالأسواق المحلية في العراق
  • كاساس يقرر إكمال تدريبات المنتخب العراقي في البصرة بـقناعة فنية
  • خيسوس كاساس: سنشتاق لك ايمن حسين نراك قريباً
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو