القدس المحتلة ـ وكالات: استشهد فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية عسكرية نفذتها في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان «استشهاد الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عامًا) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عامًا) بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على أريحا فجرًا».


من جانبه أعلن جيش الاحتلال في بيان أنه نفذ «عملية استباقية ووقائية» في يهودا والسامرة، مستخدمًا الاسم التوراتي للضفة الغربية. من جانبها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس»، على طائرة إسرائيلية مُسيَّرة شرق غزة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تدمير 3 آليات إسرائيلية في كمين جنوبي غزة

وكالات:

أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الذراع العسكري لحركة “حماس”، السبت، عن تدمير 3 آليات إسرائيلية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بعد وقت قصير من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة استهدفت خيام نازحين بمنطقة المواصي غرب خان يونس وأسفرت عن عدد من الضحايا.

وقالت “القسام” في بيان: “تمكن مجاهدونا من إيقاع رتل آليات في كمين محكم وتدمير 3 دبابات ميركافاه بقذائف الياسين 105، قرب مسجد أبو ذر الغفاري شرق مدينة رفح”.

وأضافت أن “الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة”.

وتتواصل الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح والتي أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية فيها في 6 مايو/ أيار الماضي.

وفي وقت سابق السبت، شنت مقاتلات إسرائيلية حربية سلسلة غارات على منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، والتي صنفها الجيش ضمن المناطق “الإنسانية الآمنة”.

وفي حصيلة أولية، قالت وزارة الصحة في غزة إن القصف تسبب باستشهاد 71 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين بينهم حالات حرجة.

وتتواصل عمليات الإنقاذ وانتشال الشهداء والجرحى في المكان المستهدف بالمواصي، المكتظة بالنازحين الفلسطينيين الذين توجهوا إليها خلال أشهر الحرب بناء على مطالب الجيش بذلك بادعائه أنها “إنسانية”.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية قرب حاجز عسكري للاحتلال في قلقيلية
  • “القسام” تعلن تدمير 3 آليات إسرائيلية في كمين جنوبي غزة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • شهيدان وعدد من الجرحى في غارة إسرائيلية على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة
  • السرايا اللبنانية تعلن تنفيذ أول عملية ضد الاحتلال
  • مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال فى ميثلون جنوب جنين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • مجموعة السبع تدين تشريع الاحتلال خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة