الثورة نت|

سلّمت السلطة المحلية في محافظة حجة اليوم المجلس المحلي بمديرية بكيل المير، معدة شق “دركتر” بقيمة 70 مليون ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، حرص السلطة المحلية على توفير احتياج المديريات من وحدات الشق بحسب الخطط والطبيعة الجغرافية لكل مديرية بما يسهم في تنفيذ مشاريع الطرق ومساندة المبادرات المجتمعية.

وأشار إلى أنه تم تغطية العديد من المديريات بوحدات الشق وسيتم خلال الفترات القادمة تزويد بقية المديريات باحتياجها من المعدات بحسب الإمكانات المتاحة.. لافتا إلى ما تشهده مديريات المحافظة من نشاط في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

فيما أوضح مدير المديرية أحمد العرجلي، أن هذه المعدة جاءت ثمرة لزيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى للمديرية خلال الفترة الماضية.. لافتا إلى أهمية هذه المعدات لاستكمال تنفيذ مشاريع الطرق بما يخفف من معاناة المواطنين بالمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة

إقرأ أيضاً:

فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو

الجديد برس:

شهد حفل نظمته القيادة المدعومة إماراتياً للمجلس الانتقالي الجنوبي في ولاية شيكاغو الأمريكية، بحضور رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، فضيحة مدوية حيث تعرض لإهانة علنية.

وخلال الحفل، واجه رئيس الجالية لأبناء المحافظات الجنوبية اليمنية الموالية للمجلس الانتقالي في شيكاغو، أحمد الوالي، الزبيدي، بواقع الوضع المنهار في عدن والعبث الذي يمارسه المقربون منه في المدينة. وأكد الوالي أن الانتقالي فشل في تقديم نموذج يحتذى به، مشيراً إلى غياب الحاضنة الشعبية.

وفي كلمته التي ألقاها أمام الزبيدي والحضور، قال الوالي: “لا يمكن أن تكون هناك حاضنة شعبية دون شراكة حقيقية وواسعة، ولا شراكة بدون عدالة ومساواة، ولن تتحقق العدالة في ظل المناطقية والعصبية الضيقة”.

وأضاف: “الوضع الداخلي ليس في أحسن حال، ونتمنى منكم إصلاحه وتوسيع الشراكة بشكل حقيقي وملموس، وليس تمثيلاً شكلياً للمحافظات، وخصوصاً في الجانبين العسكري والسياسي”.

وتابع الوالي: “يفترض أن تكون عدن نموذجاً حقيقياً لهذه الشراكة، وهذا الأمر بيدك، بدلاً من الواقع الحالي الذي يسيطر عليه الطابع العسكري والأمني، والذي لا يمثل كل المحافظات الجنوبية”.

كما ندد الوالي باحتكار المجلس الانتقالي للمناصب، مؤكداً أن ذلك يتم على أساس مناطقي ضيق، وخاصة لمن ينتمون إلى الضالع، مسقط رأس الزبيدي.

ومع تصاعد الانتقادات اللاذعة من الوالي تجاه الزبيدي، صعد المستشار في المجلس الانتقالي، علي صالح الخلاقي، إلى منصة الحفل مقاطعاً الوالي، مهدداً إياه أمام الميكرفون بسحبه بالقوة إلى خارج القاعة، مما أثار ضجة في القاعة وأدى إلى استنكار الحضور لأسلوبه البلطجي.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” في مديرية بني العوام بحجة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية بني العوام بحجة
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وضرة بحجة
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ أسيوط يتابع مجهودات المديريات ضمن مبادرة بداية