بغداد اليوم - متابعة

أعلنت الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء (15 آب 2023)، مقتل أكثر من 800 جندي أوكراني خلال يوم، كما أفادت بأن دفاعاتها الجوية اعترضت أربعة صواريخ مجنحة بعيدة المدى فرنسية الصنع من طراز SCALP-EG.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها الدفاع الروسية عن إسقاط هذا النوع من الصواريخ التي أعلنت باريس الشهر الماضي عن تزويد قوات كييف بها لدعم "هجومها المضاد".

وأفادت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي بأن القوات الأوكرانية واصلت خلال 24 ساعة الماضية محاولة الهجوم على كل المحاور الأساسية باستثناء خيرسون.

وأشارت الى أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 458 طائرة، و246 مروحية، و5761 طائرة بدون طيار، و431 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و11315 دبابة ومدرعة أخرى، و1444 راجمة صواريخ، و5893 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و12246 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

فى اليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي يستهدف قطاع غزة من العدوان الإسرائيلى

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي حرر بلدة فوسخود في جمهورية دونيستك الشعبية.

وقالت الدفاع في بيان: "وحدات من مجموعة القوات "المركز" قامت بتحسين الوضع التكتيكي، ومن خلال الإجراءات النشطة، حررت بلدة فوسخود التابعة في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار الدفاع إلى أن "العسكريين الروس من مجموعة قوات "الغرب" استهدفو القوات الأوكرانية في منطقتي سينكوفكا وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر كييف 460 جنديًا، ودبابة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، والعديد من المدافع".

وأوضح أن "وحدات من مجموعة القوات "الجنوب" حسنت الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كونستانتينوفكا وكوراخوفو وإيلينكا وتشاسوف يار من جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 700 عسكري، ودبابة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين من طراز كوزاك، وسيارتين".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالولايات المتحدة وبريطانيا تؤكدان أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

الدفاع المدني: أكثر من 30 شهيدًا قرب مفترق الطيران غرب غزة

مدير عام الأونروا: المدارس تعرضت للقصف في التصعيد الأخير في غزة

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • فى اليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي يستهدف قطاع غزة من العدوان الإسرائيلى
  • بولندا: لن نسقط صواريخ فوق الأراضي الأوكرانية الواقعة تحت السيطرة الروسية
  • صحيفة روسية تتساءل عن قدرة بولندا على إسقاط صواريخ روسية
  • الدفاع الروسي يسقط مقاتلة «ميج-29» أوكرانية ويستهدف مخازن للقوارب المسيرة
  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 38 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • طائرة بدون طيار أوكرانية تسبب اندلاع حريق في محطة للكهرباء ومستودع للنفط
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول