صحيفة صدى:
2024-10-06@05:46:17 GMT

رصد مخالفات بنظام الوساطة العقارية في القصيم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

رصد مخالفات بنظام الوساطة العقارية في القصيم

القصيم

رصدت الفرق الميدانية المشتركة بين الهيئة العامة للعقار وأمانة منطقة القصيم عددًا من المخالفات ، التي تتركز في ممارسة نشاط الوساطة العقارية أو الخدمات العقارية دون الحصول على ترخيص ساري المفعول أو بعد انتهائه

وشملت المخالفات عدم بيان اسم المرخص أو رقم الترخيص في أي إعلان أو منشور متعلق بالعقار أو تقديم خدمات الوساطة العقارية دون حيازة صور من وثائق وإثباتات ملكية العقار أو ملكية منفعته ، وعدم التقيد بالنماذج والعقود الإلزامية للخدمات والأنشطة العقارية، بالإضافة إلى عدم إيداع أو تسجيل عقود الوساطة المبرمة أو الصفقات العقارية التي يتمها في المنصة الإلكترونية.

والجدير بالذكر أن ذلك جاء خلال الجولات الرقابية التي نفذتها الفرق منذ بدء نفاذ نظام الوساطة وحتى تاريخ 25 محرم الحالي، والبالغ عددها 290 جولة رقابية على المنشآت العقارية.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القصيم الوساطة العقارية مخالفات

إقرأ أيضاً:

ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم «سيدات» بالنادي الأهلي، مشاركته الأولى بدوري الكرة النسائية، اليوم الجمعة، وذلك عندما يواجه نظيره فريق الزمالك في أولى جولات المسابقة.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية، اليوم الجمعة، صوب أرضية ستاد «عبد اللطيف أبو رجيلة» بنادي الزمالك، الذي يحتضن «ديربي» فريدًا من نوعه، يجمع بين الفارس الأبيض والنادي الأهلي، وذلك في افتتاح مباريات دوري كرة القدم النسائية هذا الموسم 2024-2025.

وتنطلق مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك اليوم، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، اليوم الجمعة: «يسعى الأهلي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، ديميتري لوبوف، للظهور بشكل قوي وتقديم أداءًا مميزًا لتحقيق ضربة بداية مميزة في البطولة التي يسعى للتتويج بها».

ويقام الدوري بمشاركة 19 فريقا في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد، للمنافسة على لقب المسابقة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على تحديد بقية المراكز.

مقالات مشابهة

  • هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟
  • جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء 
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • على أغنية كزبرة.. احتفال جنوني من لاعبات الأهلي بعد حسم قمة الزمالك «فيديو»
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة  
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تقدم إعانات مالية للمتضررين من الفيضانات تتراوح بين 80 و140 ألف درهم
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع