قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحوار الوطني نجح حتى الآن في تحريك المياه الراكدة في العديد من الملفات الهامة، وحدثت استجابة عديدة لعدد من المخرجات التي صدرت عن الحوار، لا سيما في ملفات العفو الرئاسي، والوصاية على المال، والأحوال الشخصية، وكذلك اتخاذ خطوات جادة في ملفات توطين الصناعة الوطنية.

 

ولفت الجندي، في تصريحات له اليوم، ، إلي أن اللجان الخاصة بصياغة المقترحات والرؤى والتوصيات التي تناولتها الجلسات النقاشية التي تمت على مدار الشهور الماضية، تسعى بدورها إلى الخروج بمخرجات جادة تستهدف تقديم حلول فعالة للمشكلات القائمة، بما يتماشى مع طبيعة المجتمع المصري والعمل على دعم وتلبية متطلبات المواطن في الشارع.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن ملف المحليات وانتخابات المجالس الخاصة به ستكون أولى الثمار المبشرة بنجاح اهداف الحوار الوطني، لا سيما وأنها هذا الملف من الملفات الحيوية التي لها أولوية وضرورة لضبط الشارع المصري، والعمل على التصدي لكافة التجاوزات والظواهر السلبية التي حدثت خلال السنوات الماضية بسبب عدم وجود رقابة علي المحليات ومجالسها.

 

وأضاف الجندي، أن المواطن سيشعر بثمار مخرجات الحوار الوطني في القريب العاجل، كما ان استمرار جلساته ستفتح المزيد والمزيد من عرض المشكلات والتحديات، مع وضع الحلول والرؤى الخاصة بمواجهتها، كما أن تلك النقاشات ستساهم في أن تضع الدولة المصرية  يدها على المشكلات الحقيقية داخل المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني حزب الوفد مجلس الشيوخ الصناعة العفو الرئاسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)

كتب- عمر صالح:

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، مظاهر أخلاق الجاهلية.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج" لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مزمومة وأخلاق محمودة".

وأضاف أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • ملك ماليزيا لشيخ الأزهر: قطعت زيارتي لولاية جوهور للقائكم والترحيب بكم
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة