توجيهات حوثية بتأخير طابور الصباح إلى الثامنة صباحا بسبب دخول موسم البرد
تاريخ النشر: 11th, November 2024 GMT
وجهت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الإثنين، بتأخير موعد طابور الصباح المدرسي إلى الثامنة صباحا من كل يوم بعدد من المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.
جاء ذلك في تعميم لوزارة التربية والتعليم التابعة للحوثيين، وجهته لمدراء التربية بالمحافظات طالبت بتأجيل موعد بدء طابور الصباح إلى الثامنة صباحا من كل يوم بسبب التقلبات في درجة الحرارة ودخول موسم البرد.
وأشارت إلى أن التوجيهات جاءت بناء على مذكرة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد (قطاع الارصاد) والمتضمنة توقعات المركز الوطني والإنذار المبكر بتدني درجات الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية وخاصة الشمالية وأجزاء من الجنوبية الغربية والمرتفعات في المناطق الصحراوية من البلاد مما قد يؤثر على الصحة العامة وخاصة الأطفال.
وبحسب التعميم، فقد وجه بتأخير موعد طابور الصباح المدرسي إلى الساعة الثامنة صباحاً اعتباراً من يوم السبت 14 جمادي الأولى 1446هـ الموافق 2024/11/16م في المحافظات المرتفعات الجبلية وخاصة الشمالية وأجزاء من الجنوبية الغربية والمرتفعات في المناطق الصحراوية وحتى إشعار آخر.
وطالب التعميم، باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتعويض إي فاقد تعليمي ناتج عن تأخر بدء الحصة الأولى بالإضافة لمسئولية المتابعة والتنفيذ لما ورد في التعميم.
المصدر: الموقع بوست
كلمات دلالية: التربية والتعليم اليمن برودة مليشيا الحوثي طابور الصباح الثامنة صباحا طابور الصباح
إقرأ أيضاً:
مناقشة كيفية تصميم وتنفيذ المنظر الدرامي بمهرجان القاهرة للفيلم القصير
قدمت د. مروة عزب أستاذ الديكور بالمعهد العالى للسينما خلال الماستر كلاس الذى أقيم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للفيلم القصير فى دورته السادسة برئاسة المخرج وحيد وصبحى والمدير الفنى للمهرجان الناقد أحمد النبوى ومدير قسم الورش المخرج ومدير التصوير جوزيف كرم ، محاضرة بعنوان “تصميم وتنفيذ المنظر الدرامى فى الفيلم القصير”.
تحدثت خلال الندوة على أساسيات التكوين الفنى للمشهد السينمائي سؤاء بالفيلم القصير أو الطويل فهى أسس موحده تشترك فيها عوامل الابهار والامتاع البصرى للمشاهد وخاصة فيما يتعلق برؤية المخرج فى تقديم الموضوعات المتنوعه وخاصة ان التكوين هو تنظيم وتنسيق العناصر المتاحه بصورة ما ينتج عنه احساس لدى المتلقى بالجمال والاستماع تنقسم ما بين العناصر البشرية المتحركة او العناصر الثابته تتشكل بالخطوط وأنواعها والفراع والكتله والقطاع الذهبي والعمق والظل والنور .
وبالتالى فإن كل ما يدور داخل الكدر من حركة سواء حركة ممثل أو كاميرا أو عناصر بشرية أو جماد ، اكسسوار متحرك أو ثابت أو اكسسوار ممثل أو اكسسوار مكان وملابس الممثل شكلا ولونا هى مهام مهندس المناظر وبناء على ذلك فإن الديكور السينمائي يختص بكل ما يمت صله بالصورة والتكوين على الشاشة ، أضاف على ذلك فى كلمته الافتتاحية مدير التصوير جوزيف كرم فى حديثه عن دراسته فى مبادىء التصوير للغه البصرية والذى كان يقدمها د. على شوقي كيف للمخرج استطاعته فى تحقيق اسس اللغه البصرية من خلال التكوين والاضاءة والديكور والملابس والالوان وباقى أفراد العمل فنجاح اى عمل يتمثل فى كل من المخرج ومدير التصوير ومهندس الديكور ، وترى دكتور مروة عزب أن الديكور السينمائي يعد من أجهد العناصر الموجودة في السينما، لحاجته لدراسة درامية إلى جانب الدراسة الهندسية، حتى يصبح المهندس ذو رؤية فنية تساعد في انتاج عمل فني متكامل، لتوضيح صورة تعكس أفكار السينارست ورؤية المخرج وخاصة حين يرتبط الديكور بحدث له طبيعه معينه وقصه معينه تتكون من بدايه ووسط ونهايه تحتاج لمقدمه تعريفية عن الشخصيات والاماكن والعلاقات والاحداث ثم يليها صعود الصراع وصولا إلى الذروه وهى منتصف الطريق ثم تأتى الحلول فى النهاية كل ذلك يحتاج إلى تتابع بصورة متواصله لمهندس الديكور أو منسق المناظر أو المشرف الفنى بشكل عام.