رام الله - صفا

أفصحت شركة "أركان" العقارية عن نتائج أعمالها وبياناتها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2023.

وقالت الشركة إنها حققت أرباحاً صافية (عائدة لمساهمي أركان) بقيمة 9.7 مليون دولار.

وذكرت أن حصة السهم من الأرباح سحلت ارتفاعاً بنسبة 33%، وبلغت القيمة الدفترية للسهم 2.97 دولار كما في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مع العلم أن سهم الشركة تم تداوله على بورصة فلسطين خلال النصف الأول من العام الحالي بين قيم 1.

57 و1.95 دولار.

وبهذه النتائج، تمضي "أركان" قدماً في مسيرتها القائمة على تطوير الاستثمارات العقارية في فلسطين، حيث تمكنت خلال عام واحد من إنجاز انطلاقات حقيقية في أعمالها واستثماراتها، وبالتالي تحقيق عوائد مجزية للمساهمين.

و"أركان" العقارية هي شركة مساهمة عامة انبثقت عن شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، حيث بدأت أسهمها بالتداول في منتصف عام 2022 بعد إدراجها في السوق المالي الفلسطيني برأس مال يبلغ 131.6 مليون دولار وقاعدة أصول تقارب نصف مليار دولار، لتصبح أكبر شركة متخصصة في إدارة وتطوير العقارات في فلسطين.

وتمتلك الشركة محفظة عقارية استراتيجية في الضفة الغربية وقطاع غزة تؤهلها لتنفيذ مشاريع عقارية نوعية ضخمة والاستثمار في مدن وأحياء عقارية جديدة، كما تمتلك أركان مشروع بوابة أريحا الذي يتم تنفيذه على مساحة إجمالية تزيد عن 3 ملايين متر مربع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: رام الله بالتل شركة الاتصالات الأول من العام

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

يذكر أن أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري.

__
وفا


مقالات مشابهة

  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • مجلس أمناء جامعة الإمارات يستعرض مؤشرات أداء الجامعة للنصف الأول من 2024
  • 630 ألف دولار غرامة على انتهاكات إطلاق سبيس إكس
  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح