عقد اللواء أحمد جميل مهنا الرئيس الجديد لمدينة طوخ، لقاءًا مع عمال النظافة بالمدينة، للاستماع الى مشاكلهم ومطالبهم، حيث قرر رئيس المدينة صرف علاوات تشجيعية للمتميزين منهم.

صرف الحوافز لمن يعمل في الشارع

وقال رئيس مدينة ومركز طوخ، إن الحوافز لن تُصرف لأي موظف جالس على كرسي فى مكتب، وإنما ستصرف لمن يعمل في الشارع، لافتا إلى أنه فور توليه مسؤولية رئاسة مدينة طوخ قام بجولة في شوارع المدينة، ولاحظ سوء حالة النظافة بالشارع.

 

وأكد رئيس المدينة، أنه لابد من تغيير ذلك المشهد السيئ والخاص بعدم نظافة الشوارع من اليوم، قائلا للعمال: «أنتم أولا وقبل أي شيء، ومنتظركم في مكتبي يوميا لحل أي مشكلة قد تواجهكم».

زي موحد لجميع العمال 

وأوضح «مهنا»، أنه سيتم توفير زي موحد لجميع العمال، فيما علّق العمال عقب اللقاء، أنه للمرة الأولى التي يلتقي فيها رئيس مدينة بالعمال أو حتى يجتمع بهم لحل مشاكلهم. 

ووجه رئيس مدينة طوخ، في بيان، بالاهتمام بمنظومة الطرق، وسرعة تسوية وتمهيد شارع حسين سليمان بعد الانتهاء من أعمال حفر لتغيير خط المياة الرئيسي بالجليدر الخاص بمجلس المدينة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مدينة طوخ مدینة طوخ

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”

أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة “السلامة في الحر” بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة “السلامة في الحر” إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.وام


مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • رئيس مدينة قويسنا يلتقي رؤساء الوحدات القروية