أبوظبي: عماد الدين خليل

بدأت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، صباح أمس الثلاثاء، استقبال المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات من أعضاء الهيئات الانتخابية، وسط إقبال مميز وسلاسة في إجراءات التسجيل، كما شهدت عملية استقبال طلبات الترشح للانتخابات «عن بعد» إقبالاً كبيراً لسهولة الإجراءات الإلكترونية التي خصصتها اللجنة للمواطنين داخل الدولة وخارجها.

وكشف سيف علي القبيسي رئيس اللجنة وجود إقبال من المرشحين على تقديم أوراق ترشحهم حضورياً من الجنسين، إضافة إلى إقبال كبير من المواطنين على الترشح للانتخابات «عن بعد» لسهولة الإجراءات الإلكترونية.

وأضاف أن التسجيل الإلكتروني عن طريق «نظام تسجيل المرشحين الإلكتروني عن بُعد» من خلال النطاق (tarashah.uaenec.ae)، الذي يتوفر الرابط الخاص به على الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات (www.uaenec.ae) وعلى التطبيق الذكي للجنة (UAENEC)، مكّن الراغبين من التسجيل لعضوية المجلس الوطني الاتحادي سواء كان داخل الدولة أو خارجها.

وحرص عدد من الراغبين في الترشح «حضورياً» على تقديم أوراق ترشحهم بمجرد افتتاح لجنة إمارة أبوظبي عند الساعة الثامنة صباحاً، حيث شهدت اللجنة عمليات تنظيمية محددة اتسمت بالسهولة واليسر، بمجرد دخول المرشح إلى مقر اللجنة وتقديم أوراقه والإجابة عن كافة الاستفسارات والإجراءات المتعلقة بعملية التسجيل، وحتى الخروج من اللجنة.

وشهدت اللجنة إقبالاً من الجنسين وأصحاب الهمم، حيث حرص أحد المواطنين من أصحاب الهمم على الحضور بنفسه إلى مقر اللجنة وتقديم أوراق ترشحه لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، مع توفير كافة الاحتياجات والتسهيلات الخاصة به لحين انتهاء عملية تقديم أوراقه.

وخصصت اللجنة بمقرها أجهزة حاسوبية وقدمت تسهيلات للراغبين في تقديم أوراق ترشحهم «عند بعد»، والذين يصعب عليهم إكمال الطلب إلكترونياً للترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي أبوظبي أصحاب الهمم المجلس الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة النائبة سناء السعيد، عضو المجلس، ومقررة اللجنة، وذلك بحضور عدد من أعضاء وعضوات اللجنة.

التمكين السياسي للمرأة 

وأكدت النائبة سناء السعيد، عضو بالمجلس القومي للمرأة، أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برنامج تدريبي للتمكين السياسي للمرأة من خلال محتوى يحث على المشاركة وأهميتها وآلياتها، وذلك استعداداً للانتخابات البرلمانية والمحليات، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خطة عمل اللجنة 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تبدأ أنشطتها في 25 نوفمبر من كل عام وتستمر حتى 10 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي