بوابة الوفد:
2024-10-01@23:46:56 GMT

فحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في "أوقاف أسيوط"

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تم توقيع الكشف الطبي على العاملين في مديرية الأوقاف بأسيوط وفحصهم من مرضى السكر باستخدام جهاز الأشعة المقطعية للعين، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية العالمية، وذلك في إطار مبادرة الاكتشاف المبكر للارتشاح السكري بشبكية العين لمرضى السكر. 

وأقيمت المبادرة بجهود مشتركة من وزارة الصحة في أسيوط، تحت رعاية الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتور محمد عرفة مدير مستشفى الرمد بأسيوط، والدكتورة كرستين تادرس نائب مدير مستشفى الرمد.

وتم تنسيق هذه المبادرة بواسطة حسني رجب مدير العلاقات العامة بمديرية الصحة بأسيوط.

ويأتي هذا التوقيع والفحص التشخيصي البصري للعاملين في مديرية الأوقاف كجزء من استراتيجية الكشف المبكر لمرضى السكر في المديريات الخدمية بأسيوط. حيث يعتبر جهاز الأشعة المقطعية للعين أداة حديثة وفعالة في الكشف عن احتمال تطور ارتشاح السكر في شبكية العين، وهو مرض يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة إذا لم يتم التشخيص والعلاج المبكر.

تهدف هذه المبادرة إلى توعية العاملين في مديرية الأوقاف بأهمية فحص ومتابعة مستوى السكر في دمهم واكتشاف أي أعراض تشير إلى احتمال تطور مرض السكر في شبكية العين. وباستخدام جهاز الأشعة المقطعية للعين، يتم تصوير وتحليل شبكية العين بدقة عالية وكشف أي تغيرات مبكرة تدل على وجود ارتشاح السكر.

بفضل هذه المبادرة، ستتمكن مديرية الأوقاف بأسيوط من التعرف على حجم المصابين بالسكر في صفوف عامليها واتخاذ التدابير اللازمة للعلاج والمتابعة اللازمة. وتأمل وزارة الصحة في أسيوط أن تتبنى هذه المبادرة منظومة شاملة للكشف المبكر عن السكر في جميع المديريات الخدمية بالمدينة، بهدف تحسين جودة العناية الصحية وتقليل نسبة المضاعفات لدى مرضى السكر.

صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط صحة اسيوط تقوم بفحص مبكر للمتأثرين بمرض السكر في مديرية الأوقاف بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو

انطلقت اليوم أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو بمحافظة أسوان، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.

وأكد الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأسوان، أن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم، ولقاء للأطفال، ومقرأة الأئمة ) لافتاً إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة.

وقال الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة أوقاف أسوان، أنه يجب أن ينطلق صوتنا جميعًا معتصمين بحبل الله مؤتلفين مجتمعين، كلمتنا واحدة في تقديم الهداية والإرشاد والعلم والأخلاق والرحمة وفي تقديم مقاصد الشريعة لكل دولنا وأوطاننا وشعوبنا بما يجمع القلوب ويحقن الدماء ويطفئ نيران العنف ويعيننا على مواجهة تحديات العصر وحمل مواريث النبوة ثم لتقديم الإسلام للعالمين دين الحق والهدى والخير والعلم واحترام الأكوان وإكرام الإنسان وحفظ الأوطان وزيادة العمران وازدياد الإيمان.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك