بجهود مشتركة و مثمرة من قبل النائب محسن العسبول و المجلس الأعلى للبيئة و بالتعاون مع وزارة الأشغال ووزارة البلديات والزراعة وشركة بابكو قاد المجلس الأعلى للبيئة فريق مختص من جميع الجهات للوقوف على التسرب الزيتي في ساحل المعامير و معالجتها و عدم تكرارها في المستقبل. وأكد النائب العسبول أنه بحث مع وزير النفط والبيئة سعادة الدكتور محمد بن دينه موضوع التسرب الزيتي في ساحل المعامير ، إذ أكد سعادة الوزير أن أعمال توسعة القناة ومنافذ خليج توبلي ستضمن تحسين تدفق وتدوير المياه بشكل مستمر في خليج توبلي والمناطق المحيطة، عبر توسيع القنوات المائية في منطقة المعامير، على نحو يؤدي إلى تجدد وتدوير المياه بصورة أفضل يسهم في تنظيف بيئة المنطقة.

وثمن النائب تعاون المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الأشغال ووزارة البلديات والزراعة وشركة بابكو على تجاوبهم و إرسال الفريق المختص للمعاينة و فحص التسرب الزيتي ، و على وتعاونهم لحل هذا الاشكال البيئي وازالة بقعة الزيت من الساحل تجاوبا مع الشكاوى الواردة للمجلس الأعلى للبيئة عبر الخط الساخن للمجلس ولما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي. وذكر العسبول أنه بحسب ما أكدته وزارة الأشغال سيتم تطوير وتوسعة المعبر المائي أسفل شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية الذي يمرّ مجرى المياه من هناك من خلال فترة الجزر باتجاه البحر قبل الوصول إلى قناة المعامير الجديدة، والتي تم رفع طاقتها الاستيعابية لتتمكن من استقبال وتصريف كمية أكبر من المياه. وأشار النائب العسبول أن مشاريع تحسين الوضع البيئي في خليج توبلي وقناة المعامير تهدف إلى تعزيز حركة دورة المياه البحرية فيها من الشمال إلى الجنوب، بحيث سيتم تقليص زمن تبديل المياه في الخليج من 110 ساعات إلى 74 ساعة عند انتهاء تنفيذ هذه المشاريع لتصبح ضمن المعدلات الجيدة بحسب المواصفات العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نقل الفرقة 98 من غزة للقيادة الشمالية لتوسعة الحرب ضد حزب الله

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل بأن إعلام إسرائيلي قال إنَّ الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد حزب الله في جنوب لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: نقل الفرقة 98 من غزة للقيادة الشمالية لتوسعة الحرب ضد حزب الله
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء 18-9-2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء 18-9-2024 والقنوات الناقلة
  • «مريم» تحول كاوتش السيارات إلى حلي وإكسسوارات.. «مشروع صديق للبيئة»
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبارنسلي في كأس الرابطة الإنجليزية والقنوات الناقلة
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 17- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا.. والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة